حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 21-01-2020

22.كانون2.2020

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات وقرى دارة عزة وكفرحمرة وخان العسل وخان طومان وخلصة وتقاد وكفرتعال والمنصورة وكفرداعل وكفرناها والبوابية وجدرايا وبشنطرة وأورم الصغرى وأرحاب والكماري والايكاردا ومناطق جبل سمعان وجمعية الصحفيين وجمعية المحامين وريف المهندسين ومعامل الأندومي والشاميكو والأوبري، وتعرضت مدينة حريتان وقرية زيتان لقصف مدفعي عنيف، حيث تسببت الغارات والقصف العنيف بوقوع مجزرة في بلدة كفرتعال راح ضحيتها 10 شهداء بينهم عائلة كاملة مكونة من 8 أفراد، ومجزرة في بلدة كفرنوران راح ضحيتها 8 شهداء، كما سقط شهيد في تقاد، وشهيدان في كفرناها، وشهيدتان طفلتان في جدرايا، وشهيدة طفلة في قرية أرحاب.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في عدة نقاط بالريف الجنوبي ومعامل الدفاع بالريف الشرقي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات وقرى معرة النعمان ومعصران ومعرشورين واحسم وكفرومة ودير سنبل ومعرشمارين وتلمنس والبارة وبابيلا وخان السبل ومعردبسة، ما تسبب بسقوط شهيدين من المدنيين في البارة، و9 شهداء من الثوار في معردبسة، والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة، في حين تعرضت بلدات حيش والدير الشرقي والدانا وبداما والكندة ومرعند لقصف مدفعي وصاروخي.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير 4 قواعد كورنيت لقوات الأسد على محاور معرشمارين وجرجناز وكفرباسين والتح بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصواريخ موجهة ومضادة للدروع، كما تصدت الفصائل لعدة محاولات تقدم من قبل قوات الأسد على تلة مصطيف، وقتل وجرح العديد من العناصر، وتمكنت الفصائل من قتل مجموعة من قوات الأسد على محور أبو دفنة بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

قضى طفل وشاب وجرح سبعة مدنيين آخرين برصاص الجندرما التركية على الحدود السورية مع تركيا بريف إدلب الغربي، خلال محاولتهم عبور الحدود بطريقة غير شرعية.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار خيمة لمجموعة من قناصي الأسد على محور عطيرة بجبل التركمان بالريف الشمالي بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى لمقتل جميع من بداخلها.

تعرضت قرية تردين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الرقة::
سُمع صوت انفجار بالقرب من الحديقة البيضاء في حي التوسيعة بمدينة الرقة، بالتزامن مع توافد سيارات إسعاف إلى المنطقة، دون ورود تفاصيل إضافية.

تمكن الجيش الوطني السوري من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من قرية سروج باتجاه قرية الطماح بريف تل أبيض بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة