حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 11-02-2020

12.شباط.2020

حلب::
شن الطيران الأسدي والروسي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباكات ومدن وبلدات وقرى والأتارب ودارة عزة وكفرحمرة والجينة وخان العسل وكفرنوران وأبين والشيخ سليمان والليرمون وحي الراشدين الرابعة والفوج 46.

جرت معارك عنيفة جدا في ريف حلب الغربي، وتمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على حي الراشدين الرابعة ومنطقة الصحفيين وبلدة خان العسل، وبهذا تكون قد سيطرت على كامل الطريق الدولي "أم 5" الرابط بين حلب ودرعا، بينما جرت معارك عنيفة بين الطرفين في محيط بلدة كفرنوران، في حين تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة على محور الزربة، واستهدفت مجموعة من عناصر الأسد على محور معمل الكرتون، وقتلت 5 من عناصر الأسد بعدما حاولوا التقدم باتجاه تلة الهندسة بمحيط بلدة خان العسل.

أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة على طريق "الجينة – الأتارب" بالريف الغربي.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على جبهة حزوان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي، وأوقع عددا من القتلى والجرحى.


إدلب::
اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار بدعم تركي من جهة، وقوات النظام وحلفائه الروس والإيرانيين من جهة أخرى، على جبهات سراقب والنيرب بريف إدلب، حيث تمكنت الفصائل خلال المعارك من إسقاط طائرة مروحية بعد إصابتها بصاروخ مضاد للطائرات، ما أدى لمقتل طاقمها المكون من 4 طيارين، وأيضا تم إجبار طائرة حربية على التراجع بعدما كاد صاروخ آخر أن يصيبها، وتمكنت الفصائل من استعادة السيطرة على عدة نقاط في بلدة النيرب بعد استهداف مواقع قوات الأسد في البلدة بعشرات القذائف والصواريخ، كما تمكنت الفصائل من اغتنام دبابة ومدفع "23مم"، وتدمير دبابة، بالإضافة لقتل وجرح العشرات من عناصر الاسد، كما تمكنت الفصائل من تدمير سيارة عسكرية لقوات الأسد في محور الطليحة، وتدمير دبابة ومدفع "23مم" واستهداف تجمعات قوات الأسد على جبهة داديخ، وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع على جبهة سراقب، بينما تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية الشيخ دامس بعد معارك عنيفة جدا، وتمكنت الفصائل من استعادتها بعد وقت قصير.

شن الطيران الأسدي والروسي غارات جوية مكثفة وعنيفة استهدفت مناطق الاشتباكات ومنازل المدنيين، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 12 شهيدا وعدد من الجرحى في مدينة إدلب، كما تسبب القصف بسقوط شهيدين في زردنا، وسقط العديد من الجرحى من المدنيين في مدن وبلدات وقرى كفرنبل وبنش وسرمين ومعرزيتا والشيخ دامس وكفرسجنة ومعربايا وحاس وارمنايا.

سقط جرحى من الجيش التركي في بلدة قميناس جراء قصف من الطيران الحربي التابع لنظام الأسد، ودخلت مروحيات تركية لإخلائهم.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة استهدفت تلال الكبينة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط حقل التنك شرق ديرالزور، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

اعتقلت "قسد" عدد من الأشخاص في مدينة الشحيل بعد تنفيذ إنزال جوي في البلدة بمساندة من طائرات التحالف.

داهمت "قسد" قرية الكبر بالريف الغربي، واعتقلت عددا من عناصر تنظيم داعش السابقين.


الرقة::
عثر الجيش التركي على سيارة مفخخة قرب قرية البديع، وقام بتفجيرها في مكان خالي.

استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في قرية قزعلي في ريف تل أبيض بالأسلحة الثقيلة.

قال ناشطون إن ٣ انفجارات ضخمة سمع دويها في منطقة البوحمد بالريف الشرقي، وأشاروا إلى أن مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني تنتشر في تلك المنطقة.


الحسكة::
تعرضت مواقع "قسد" في محيط بلدة أبو راسين بالريف الشرقي وفي قرية أم الكيف التابعة لناحية تل تمر لقصف مدفعي من قبل الجيش التركي.

انفجر صهريج يحمل مازوت قادم من مناطق سيطرة "قسد"، حيث قام الجيش الوطني بإيقافه جنوب شرق منطقة سلوك، وبعد الاشتباه به تم وضعه في منطقة خالية تحسباً لانفجاره.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة