حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 20-01-2020

21.كانون2.2020
القصف الروسي الجوي على ريف حلب
القصف الروسي الجوي على ريف حلب

حلب::
شن الطيران الروسي الحربي غارات جوية عنيفة وكثيفة استهدف مدن وبلدات وقرى ريف حلب الغربي والجنوبي، وأدت لسقوط 3 شهداء (بينهم طفل) في بلدة كفرتعال، وشهيدتين في بلدة كفرجوم، وشهيدين بينهم طفل في قرية الجينة، كما تسببت القصف بسقوط جرحى في الأتارب وكفرناها وعنجارة والبوابية وأورم الصغرى والقاسمية والكماري وميرناز والسلوم وكفرنوران وريف المهندسين ومزارع البوابية ومنطقة الشاميكو، فيما تعرضت بلدات المنصورة وكفرداعل وخان العسل لقصف مدفعي وصاروخي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بريف حلب الجنوبي وفي معامل الدفاع بالريف الشرقي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

تعرضت مدينتي اعزاز وعفرين بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لسقوط شهيدين "طفل رضيع وسيدة"، وعدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدفت المدفعية التركية معاقل "قسد" في بلدة مرعناز ومطار منغ بالريف الشمالي، وذلك ردا على استهداف المدنيين في اعزاز وعفرين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدات وقرى مرديخ وخان السبل ومعصران والغدفة وأبو جريف وداديخ وحنتوتين وبينين، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرض محيط مدينة معرة النعمان وبلدات تلمنس واحسم وبابيلا وكفرومة لقصف مدفعي وصاروخي.

داهم الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام منزل أحد أمنيي تنظيم الدولة في قرية مجدليا، وتمكن من قتله بعد محاولته تفجير حزامه الناسف.


حماة::
استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي في قرية ميدان غزال بالريف الغربي.


ديرالزور::
اعتقلت "قسد" عددا من المدنيين في بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

قُتل شاب برصاص مجهولين بالقرب من مشفى بلدة ذيبان بالريف الشرقي.


الرقة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة بنقطة عسكرية تابعة لهم بالقرب من الملعب الأسود في مدينة الرقة.


الحسكة::
توفي طفل بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة