حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 11-11-2019

12.تشرين2.2019

حلب::
تعرضت منطقة ريف المهندسين الأول جنوبي حلب ومدينة حريتان ومنطقتي الكاستيلو والملاح شمالها لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية.

خرج أهالي المدن والبلدات المحتلة من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالريف الشمالي بمظاهرة حاشدة في معبر "باب السلامة" للمطالبة بحقهم بالعودة لمناطقهم وإخراج "قسد" منها، ونددوا بالعدوان الروسي والإيراني.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدات وقرى المشيرفة ومعرة حرمة وكفروما، وقصفت مدفعية الأسد بلدات بسقلا وحاس ومعرتماتر، ما تسبب بسقوط شهيدة في كفروما وشهيد طفل في بسقلا.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرى الهبيط ومدايا وأم زيتونة وعابدين وكفريدون والخوين وتل تركي وتلة النمر ومزارع الصباغية بقذائف الهاون والمدفعية، وحققت إصابات مباشرة.

دخل رتل عسكري تركي مؤلف من 30 عربة ومدرعة من معبر كفرلوسين باتجاه نقاط المراقبة التركية.


حماة::
تعرضت بلدة زيزون ومحطتها الحرارية وبلدات الزيارة والقرقور وشهرناز وتل واسط والصهرية والعريمة وجب سليمان والحويجة وجسر بيت الراس بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في بلدتي كفرنبودة والكركات بالريف الغربي بقذائف المدفعية والهاون، وحققت إصابات مباشرة.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شخص أمام مشفى الأمل في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور.


الرقة::
تمكنت قوات الجيش الوطني السوري من السيطرة على قرية خفية على محور عين عيسى بعد اشتباكات ضد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


اللاذقية::
قامت مروحيات النظام بإلقاء البراميل المتفجرة على مناطق سيطرة الثوار في تلال كببنة بالريف الشمالي.


الحسكة::
انفجرت 3 سيارات مفخخة بشكل متزامن في مدينة القامشلي اثنتان في شارع الوحدة والثالثة جانب فندق الأمين، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

تبنى تنظيم الدولة اغتيال رجل الدين المسيحي "حنا ابراهيم بيدو" المعروف بـ "الأب هوسيب بيدويان" راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي بالإضافة لوالده ، وذلك بعد إطلاق النار المباشر عليهما على الطريق الواصل بين الحسكة ودير الزور، أثناء توجههما إلى مدينة ديرالزور للإشراف على ترميم كنيسة الأرمن الكاثوليك.

تمكن الجيش الوطني من السيطرة على قرية المحمودية محيط مدينة تل تمر بالريف الشمالي بعد اشتباكات ضد عناصر "قسد" والأسد.

انطلقت الدورية البرية الرابعة المشتركة بين القوات التركية والروسية شرق الفرات بسوريا، في إطار جهود تأسيس "المنطقة الآمنة"، وجرى تسيير الدورية في منطقة الدرباسية على الحدود السورية التركية.

انفجر لغم أرضي من مخلفات "قسد" في مدينة رأس العين ما أدى لاستشهاد مدني.

سمع صوت انفجار في حي المشيرفة بمدينة الحسكة، دون ورود تفاصيل إضافية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة