حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 06-01-2020

07.كانون2.2020

إدلب::
تعرضت مدينة معرة النعمان وبلدات معصران وخان السبل والدير الشرقي وتلمنس ومعرشمشة ومعرشمارين لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريحين، وردت فصائل الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد على محور بلدة التح بقذائف الهاون.

قضى ثلاثة أطفال جراء انهيار كوم القمامة في أحد المكبات قرب مدينة إدلب، خلال عمل مجموعة من الأطفال على جميع بعض الأشياء التي يمكن الاستفادة منها وبيعها.


حماة::
استهدفت قوات الأسد تجمع لقوات الأسد على الطريق الواصل بين قريتي الحمرة والحويز بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.

تعرضت قريتي العريمة وجب سليمان بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد والميليشيات الشيعية في مناطق السخنة وكباجب والشولا وهريبشة بالبادية السورية، وتمكن من قتل وأسر العشرات من العناصر.

هاجم مجهولون حافلات تابعة للفرقة 11 مشاة التابعة لقوات الأسد بالقرب من مخفر بلدة صبيخان بالريف الشرقي، وأوقعوا العشرات من القتلى والجرحى.

جرت اشتباكات بين قوات الأسد والميليشيات التابعة له من جهة ومجهولين يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة من جهة أخرى، في بادية البوكمال بالريف الشرقي، وترافقت مع قصف مدفعي وإطلاق قنابل ضوئية من قبل قوات الأسد على المنطقة.


الحسكة::
سيّرت القوات التركية والروسية دورية عسكرية مشتركة في الريف الغربي لمدينة الدرباسية، برفقة مروحيتين روسيتين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة