حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 24-02-2020

25.شباط.2020

حلب::
تعرضت مدينة دارة عزة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة زرعت بباص صغير في مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة السائق بجروح متوسطة ووقوع بعض الأضرار المادية.

استهدفت المدفعية التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي.


إدلب::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهات ريف إدلب الجنوبي، وتمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على بلدات وقرى ركايا وكفرسجنة والشيخ دامس والنقير والشيخ مصطفى والركايا ومعرة حرمة ومعرة الصين ومعرزيتا وتل النار.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من استعادة السيطرة على عدة نقاط في قرية حنتوتين، وقتل جرح عدد من عناصر الأسد بعد استهداف تجمعين لهم بصواريخ موجهة والغراد وقذائف المدفعية، كما تمكنت الفصائل من تدمير سيارتين من نوع أورال إحداهما محملة برشاش شيلكا، وأيضا تدمير دبابة وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور قرية الرويحة، وتدمير دبابة وعربة "بي أم بي" وقاعدة إطلاق صواريخ، ورشاشين عيار "23مم"، وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، كما تصدت الفصائل أيضا لمحاولة تقدم ميليشيات الأسد على محاور قرى وبلدات بينين ودير سنبل ومعرزيتا.

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على بلدة النيرب الإستراتيجية بعد هجوم شنته بدعم من المدفعية التركية على مواقع قوات الأسد في البلدة، وتمكنت خلال ذلك من اغتنام دبابة "تي 90" وعربة "بي أم بي" وتركس مجنزر، وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد.

قال ناشطون إن المدفعية التركية ومدفعية الثوار استهدفت رتلا لقوات الأسد على محور بلدة داديخ بالريف الشرقي، ما أدى لتدمير سيارتين لنقل الذخيرة، واستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة معردبسة بصواريخ الغراد، وحققوا إصابات مباشرة.

شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات وقرى إدلب وكفرنبل وسرمين وجسرالشغور ومعرة حرمة وكفرسحنة ومعرزيتا والفطيرة وحاس والبارة واحسم وكوكبا وبسقلا وكنصفرة وحنتوتين والرويحة وسفوهن وقميناس ومصيبين وبليون وحزارين ودير سنبل وسرجة، ما أدى لسقوط شهيد في البارة، وخروج مركز الدفاع المدني في بليون عن الخدمة.

استهدفت الغارات الروسية والقصف المدفعي نقاط تمركز الجيش التركي في بلدتي البارة وكنصفرة، حيث ثبت الجيش التركي صباح اليوم نقطتين جديدتين.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرية ميدان غزال بالريف الغربي.


اللاذقية::
شن الطيران الروسي غارات جوية متتالية استهدفت مناطق سيطرة الثوار في جبل الأكراد والتركمان بالريف الشمالي.


ديرالزور::
اعتقلت "قسد" مدني في بلدة الجرذي بالريف الشرقي بعد عملية مداهمة لمنزله.

نفذ التحالف الدولي و "قسد" حملة عسكرية استهدفت معابر التهريب على ضفتي نهر الفرات، حيث أوقفت شاحنات محملة بالحبوب كانت متوجهة من معبر الشحيل إلى مناطق سيطرة الأسد.

شنت "قسد" عمليات دهم واعتقال في مدينة الشحيل وبلدتي الحوايج وذيبان بالريف الشرقي، واعتقلت عدة أشخاص مدنيين من مدينة الشحيل، وقامت بالإفراج عن عدد منهم.

اعتقلت قوات الأسد أحد المدنيين من منزله في حي الجورة بمدينة ديرالزور.

قال ناشطون إن طائرات مسيرة مجهولة الهوية استهدفت مقرات لواء فاطميون الأفغاني في محيط منطقة الحزام الأخضر والسكة في بادية البوكمال بالريف الشرقي.


الحسكة::
أصيب عنصر من "قسد" بجروح بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة