طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 22-01-2020

23.كانون2.2020
شهداء وجرحى إثر قصف جوي على ريف حلب
شهداء وجرحى إثر قصف جوي على ريف حلب

حلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت مدن وبلدات الأتارب وكفرناها وبشنطرة وخان العسل والمنصورة وكفرداعل وعنجارة وخلصة وخان طومان وبشقاتين والحميرة وحيان ومريود وزيتان ومناطق الراشدين والليرمون والصحفيين وجبل شويحنة، ما أدى لسقوط شهيدتين في الأتارب وشهيد في الحميرة.

ألقت مروحية تابعة للنظام أحد براميلها بالخطأ على موقع لقوات الأسد بالقرب من سد شغيدلة بالريف الجنوبي ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

استهدفت فصائل الثوار مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في قرية الوضيحي بالريف الجنوبي وفي معامل الدفاع بالريف الشرقي بصواريخ الغراد.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير مربض مدافع هاون لقوات الأسد، وقتل عدد من العناصر على محور منيان غربي مدينة حلب إثر استهدافهم بصاروخ موجه.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات معرة النعمان وسرجة والشيخ أدريس ودير سنبل وكفروما وحيش وتل كرسيان وبزابور والبارة والغدفة ومعردبسة ومعرشورين وتل دبس وقمحانة وتلمنس وخان السبل والدير الشرقي ودانة المعرة وبابيلا ومعصران وحنتوتين وحاس، ما تسبب بسقوط شهيد في بلدة تلمنس، وشهيد في معردبسة.

استهدفت فصائل الثوار نقاط عسكرية تابعة لقوات الأسد في منطقة أبو دفنة بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من قتل مجموعة من قوات الأسد بعد استهداف مقر كانوا بداخله على محور قرية الحويز بالريف الغربي بصاروخ مضاد للدروع، في حين تمكنت الفصائل من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور بيت الراس بالريف الغربي.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على قرية السرمانية ومحيط قرية زيزون بالريف الغربي، في حين تعرضت قرى الحويجة والزيارة والقرقور وجب سليمان وجسربيت الراس لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر تبادل لإطلاق رصاص مع عناصر يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم الدولة على أطراف قرية أبوخشب.


الرقة::
انفجرت عربة مفخخة أرسلتها "قسد" على الطريق الواصل بين بلدة حمام التركمان ومدينة سلوك بالريف الشمالي.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عددا من الشبان في مدينة القامشلي بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية.

اعتقلت "قسد" عددا من النساء والأطفال في مخيم الهول للتحقيق معهم على خلفية ازدياد عمليات الطعن وحرق الخيم في القسم الذي يحتوي على عناصر من داعش.

شنت "قسد" حملة مداهمات طالت منازل المدنيين في قرية طرمبات الرفيع بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام