طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 29-03-2020

30.آذار.2020

حلب::
تعرضت مدينة اعزاز بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


درعا::
أطلق مجهولون النار على سيارة مدير مدرسة في بلدة الشجرة بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بجروح بليغة، ومقتل سائقه.


ديرالزور::
شنت "قسد" حملة مداهمة لإغلاق معبر بلدة ذيبان الواصل بين مناطق سيطرتها وسيطرة نظام الأسد، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين عناصرها ومجموعة تسيطر على المعبر، وخلفت عددا من الجرحى، وبعد ذلك قامت دورية تابعة لـ "قسد" بمداهمة منازل تعود لأشخاص متهمين بعدم إغلاق أحد المعابر النهرية في البلدة، لتدور اشتباكات بين الطرفين أدت لمقتل عنصرين من "قسد" وجرح آخر، ومقتل أحد المتهمين بعدم إغلاق المعابر، وقامت "قسد" عقب ذلك بإرسال تعزيزات عسكرية الى المنطقة، وقام عناصرها بحرق 5 منازل وسرقة كافة المواشي منها.

قام مجهولون ملثمون بمداهمة منزل "عماش حبوش العواجي" الملقب بـ "أبو زهرة" في بلدة سويدان جزيرة الخاضعة لسيطرة "قسد" ليلة أمس، وجرت اشتباكات بين الطرفين، قبل أن يلوذ المسلحين بالفرار.

عُثر على جثة رجل مجهول الهوية عليها أثار تعذيب بالقرب من جسر السكة في مدينة البصيرة بالريف الشرقي.


الرقة::
اعتقلت قوات تابعة لـ "قسد" عشرات الأشخاص في مدينة الرقة بحجة الخروج بأوقات حظر التجوال بعد الاعتداء عليهم بالضرب العنيف وتوجيه الشتائم لهم.


الحسكة::
فر عدد من عناصر تنظيم "داعش" من سجن يخضع لسيطرة "قسد" بالقرب من المدرسة الصناعية في مدينة الحسكة، فيما وصلت تعزيزات عسكرية لـ "قسد" إلى سجن غويران الذي يستعصي فيه عناصر "داعش"، وقامت "قسد" بشن حملات دهم واعتقال بحثا عن الفارين، بينما قام طيران التحالف الدولي بفتح جدار الصوت في سماء مدينة الحسكة.

اعتقلت "قسد" طفلين بعدما داهمت قسم المهاجرات بمخيم الهول بالريف الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام