حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 23-02-2020

24.شباط.2020

دمشق وريفها::
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" أن الاحتلال شن سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لـ "منظمة الجهاد الإسلامي" في منطقة عدلية جنوب مدينة دمشق، بينما أعلن نظام الأسد أن دفاعاته الجوية منعت الصواريخ من الوصول إلى أي من المطارات، في حين قال ناشطون إن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت مطار دمشق الدولي بغارة جوية، واستهدفت مستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية في محيطه بغارتين، ما أدى لاشتعال الحرائق في مواقع الاستهداف، وأكدوا أن جولة أخرى من الغارات الجوية استهدفت مطار المزة العسكري، بعد دقائق على تنفيذ الغارات الأولى.


حلب::
تدمرت جرافة وقُتل سائقها إثر انفجار لغم أرضي زرعه الثوار في وقت سابق على جبهات ريف حلب الغربي.

تعرضت مدينة دارة عزة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة آخرين.


إدلب::
سيطرت قوات الأسد على قرى الشيخ دامس وحنتوتين والنقير ورويحة وعابدين بعدما كبدتها فصائل الثوار خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث تمكنت الفصائل من قتل وجرح العشرات من العناصر خلال الاشتباكات، كما تمكنت من قتل وجرح مجموعة من عناصر الأسد وتدمير قاعدة كورنيت على محور النيرب، ودمرت دبابة على محور قرية مدايا، واستهدفت تجمع للعناصر في القرية، وأوقعت عدد منهم بين قتيل وجريح. وجرت اشتباكات بين الطرفين على محاور سرمين وكفرسجنة وركايا وقميناس، على إثر محاولات تقدم قوات الأسد في المنطقة، وسقط خلالها عدد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات وقرى كفرنبل واريحا وبنش وسرمين وقميناس والبارة وديرسنبل وكنصفرة وجوزف وحزارين والفطيرة ومعرزيتا والمسطومة وبليون ومحمبل والرويحة وكفرسجنة وترملا وآحسم وبسقلا وجوزف وابديتا وبسامس وشنان، ما أدى لسقوط شهيد في ترملا وشهيد في أبديتا.

شن الطيران الروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف رتلا للقوات التركية في بلدة البارة، ما أدى لإصابة عدد من عناصر الجيش التركي، بينما قال ناشطون إن المدفعية التركية استهدفت مواقع قوات الأسد في بلدة النيرب.

انتشر الجيش التركي داخل بلدتي كنصفرة ويليون بمنطقة جبل الزاوية بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت محيط النقطة التركية بمنطقة شير مغار بريف حماة الغربي، كما أغارت ذات الطائرات على قرية السرمانية، بينما تعرضت قرية الحويجة لقصف مدفعي.

شنت فصائل الثوار هجوما على معاقل قوات الأسد في حرش قرية الكركات بالريف الغربي، وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد واغتنام ذخائر وأسلحة.


ديرالزور::
انفجرت سيارة مفخخة على الطريق العام في قرية ابريهة بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان في بلدة حطلة بالريف الشرقي، بغية سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

أصيب شخص بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك في قرية المراشدة.

قُتل مسلح وفرّ آخر يرجح أنهما تابعين لتنظيم الدولة خلال ملاحقتهما من قبل دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الجرذي.


الحسكة::
أصيبت طفلة بحروق متوسطة جراء احتراق خيمة في القسم الرابع بمخيم الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة استهدفت مناطق سيطرة الثوار في تلال الكبينة بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة