طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 05-01-2020

06.كانون2.2020
ابن يبكي أباه في مجزرة مدينة أريحا
ابن يبكي أباه في مجزرة مدينة أريحا

حلب::
تعرضت قرية برنة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين طفلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما شن الطيران الحربي الأسدي غارة جوية استهدفت بلدة الزربة، دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية أدت لوقوع مجزرة مروعة في مدينة أريحا، راح ضحيتها 12 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما سقطت شهيدة في مدينة سراقب، وسقط جرحى جراء القصف على مدن وبلدات معرة النعمان والغدفة ومعصران ومعرشمارين وبينين ومعرشمشة ومعرشورين وتلمنس وحنتوتين ودير سنبل وإحسم وكفرومة وخان السبل والحامدية والدير الشرقي وداديخ.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية التح ومحيطها وشمال مدينة جرجناز بالريف الجنوبي الشرقي بقذائف المدفعية والهاون، وحققت إصابات مباشرة، أوقعت قتلى وجرحى.


حماة::
أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير رشاش عيار "14.5" ودشمة رصد مجهزة بمعدات التصوير الحراري لقوات الأسد على جبهة العزيزية بالريف الغربي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد دروع.


ديرالزور::
قُتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر اشتباكات جرت مع مجهولين بالقرب من بئر العفيف النفطي بالريف الشمالي.

قُتل ثلاثة من عناصر "قسد" وأصيب آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية بالقرب من محطة تصفية المياه في قرية الحوايج.


الرقة::
عٌثر في ناحية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي على 21 جثة تعود لرعاة أغنام مذبوحين بالسكاكين، حيث ما يزال الفاعل مجهولا، والجدير ذكره أن المنطقة تخضع لسيطرة النظام الذي لم يصدر أن تصريح عن الحادثة لغاية الآن، ما يطرح إشارات واضحة أن ميليشيات تابعة له هي من نفذت المجزرة المروعة خاصة مع انتشار ميليشيات إيرانية في المنطقة.


الحسكة::
احترق بئر للنفط بعد استهدافه من قبل مجهولين في محيط مدينة رميلان بالريف الشمالي الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام