"يونيسف" تطلق نداء لجمع 2.5 مليار دولار لأطفال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
"يونيسف" تطلق نداء لجمع 2.5 مليار دولار لأطفال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٠

"يونيسف" تطلق نداء لجمع 2.5 مليار دولار لأطفال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الإثنين، نداءً لجمع 2.5 مليار دولار، لـ"تقديم المساعدة الطارئة المنقذة للحياة لنحو 39 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المقبل".

وقالت "يونيسف" في بيان، إن "النداء للحصول على 2.5 مليار دولار، سيوجه الجزء الأكبر منه لدعم تعليم الأطفال، ويلي ذلك توفير خدمات المياه والصرف الصحي والصحة والتغذية والدعم النفسي الاجتماعي لمعالجة الصحة النفسية".

وأوضح البيان، أنه على سبيل المثال في "لبنان الذي أدى انهياره الاقتصادي المصحوب بزيادة حالات الإصابة بكورونا، والانفجار المروع بمرفأ بيروت، في أغسطس/ آب (الماضي)، جعل ما يقرب من 1.9 مليون طفل يعتمدون على المساعدة".

من جهته، قال "ستيفان دوجاريك" المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن "الشرق الأوسط موطن أكبر عدد من الأطفال المحتاجين بالعالم، ويعزى ذلك لحد كبير للأزمات الناجمة عن صنع الإنسان، بما في ذلك النزاعات المسلحة والفقر والركود".

وأضاف دوجاريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة بنيويورك: "يهدف النداء إلى إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للأطفال، ومواصلة الاستجابة للاحتياجات الهائلة الناشئة عن جائحة كورونا".

وتابع: "الاستجابة للأزمات في اليمن وسوريا والسودان تحظى بنصيب الأسد في هذا النداء، إذ يوجد في سوريا، 4.8 مليون طفل بحاجة للمساعدة، وفي اليمن 12 مليون طفل يحتاج للمساعدة، وفي السودان يواجه 5.3 مليون طفل العديد من التحديات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ