يوتيوير كويتي يطلق حملة تبرعات ويشارك فيها لبناء منازل للنازحين السوريين
يوتيوير كويتي يطلق حملة تبرعات ويشارك فيها لبناء منازل للنازحين السوريين
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠٢١

يوتيوير كويتي يطلق حملة تبرعات ويشارك فيها لبناء منازل للنازحين السوريين

أطلق اليوتيوبر الكويتي "حسن سليمان"، المعروف باسم "أبو فلة"، حملة تبرعات لتنفيذ "مشروع خيري"، وذلك بمناسبة وصوله إلى 12 مليون متابع على قناته في موقع اليوتيوب، ويهدف المشروع إلى تأمين منازل لعدد من النازحين واللاجئين السوريين.

وقال "سليمان"، عبر فيديو له على يوتيوب إن المشروع يحمل اسم "بيوت إيواء للاجئين السوريين في شمال سوريا"، وتم التبرع من قبل المتابعين بـ(30 ألف دولار) بعد ساعتين من إطلاق الحملة.

فيما أعاد فتح المجال لجمع مبلغ مماثل للهدف ذاته لبناء 50 منزل، ولفت إلى مشاركته بدفع تكلفة بناء 12 منزل، حيث تصل تكلفة الواحد إلى 1600 دولار أمريكي، ولفت إلى أن تنفيذ المشروع النتائج عن تبرعات الحملة سيتم بإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في الكويت.

وتضمنت الدعوة للمشاركة عبارات ومشاهد تحكي عن مأساة السوريين النازحين في ظل الظروف القاسية لا سيما الجوية والمعيشية، فيما تفاعل عدد كبير من متابعيه مع الوضع الإنساني الذي يعانيه النازحين بعد تهجيرهم من قبل النظام وحلفائه العسكرية.

و"سليمان"، هو صانع محتوى في موقع اليوتيوب الشهير، وقد بدأ مشواره في عام 2016 على الموقع وبات يمتلك 12 مليون مشترك على اليوتيوب، وسبق أن أطلق حملات للتبرعات والمشاريع الخيرية.

هذا وتزامن إطلاق الحملة من قبل اليوتيوبر الكويتي مع تفاعل إعلامي من قبل نشطاء محليين مشيدين بموقف اليوتيوبر بدعم قضية السوريين مطالبين "اليوتوبر السوري" في بلاد اللجوء بأنّ يكون لهم نشاطات مماثلة في دعم الشعب السوري الذي بات الملايين منه ما بين شهيد وجريح ومهجر بسبب حرب النظام وحلفائه ضده.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ