"يخططون لزعزعة الاستقرار قبيل الانتخابات" .. روسيا تزعم مقتل 200 مسلح شرقي حمص
"يخططون لزعزعة الاستقرار قبيل الانتخابات" .. روسيا تزعم مقتل 200 مسلح شرقي حمص
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠٢١

"يخططون لزعزعة الاستقرار قبيل الانتخابات" .. روسيا تزعم مقتل 200 مسلح شرقي حمص

نقلت وسائل إعلام روسية عن نائب مدير قاعدة حميميم العسكرية في سوريا بيان أعلن خلاله بأن ضربات جوية أسفرت عن تدمير قاعدة ومقتل على ما يصل إلى 200 مسلح شرقي حمص.

وبحسب الجنرال الروسي "ألكسندر كاربوف"، فإن المسلحين يخططون لشن "عمليات إرهابية" وهجمات على مؤسسات الدولة السورية في مدن كبيرة لزعزعة الاستقرار في البلاد قبيل انتخابات الرئاسة في سوريا.

وزعم أن الضربات الجوية دمرت قاعدة للمسلحين شمال شرق تدمر حيث جرى تشكيل جماعات قتالية لإرسالها إلى مناطق مختلفة بالبلاد وتنفيذ عمليات إرهابية هناك، كما تم فيها إنتاج عبوات ناسفة يدوية الصنع، وفق تعبيره.

وأضاف، أنها أسفرت عن تدمير 24 سيارة رباعية الدفع محملة برشاشات من العيار الثقيل إضافة إلى نحو 500 كيلوغرام من الذخائر والمكونات لإنتاج عبوات ناسفة يدوية الصنع".

وسبق أن صرح المتحدث باسم قوات الاحتلال الروسي العاملة في سوريا، بأن بلاده ستستمر في عملياتها العسكرية تحت مسمى "الصحراء البيضاء"، التي أطلقتها بحجة الحرب على تنظيم "داعش" وسط وشرق سوريا.

وكانت نقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث قوله، إن استكمال العملية يأتي جراء ازدياد ملحوظ في نشاط التشكيلات المسلحة المكونة من عناصر تنظيم "داعش"، حسب وصفه متهماً الولايات الأمريكية في تدريب العناصر في منطقة التنف والفرات السوري، حسب وصفه.

كما زعم المتحدث ذاته بأن الضربات الجوية من طائرات النظام وروسيا والقصف المدفعي في منطقة عملية "الصحراء البيضاء" أدت إلى مقتل 327 مسلحا وتدمير 134 ملجأ و17 نقطة مراقبة و7 مخازن عتاد و5 مخازن تحت الأرض للأسلحة والذخيرة، حسبما ورد في تصريحات المتحدث باسم قوات الاحتلال الروسي العاملة في سوريا.

هذا ويأتي ذلك في وقت تعرضت فيه مناطق في البادية السورية لغارات جوية روسية خلال الفترة الماضية تركزت على ريفي حمص وحماة الشرقي، وفقاً لما رصدته مراصد محلية معنية برصد تحركات الطيران الروسي انطلاقاً من قاعدته في "حميميم" بريف اللاذقية الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ