وقفة تضامنية مع "الخوذ البيضاء" في خان شيخون بإدلب
وقفة تضامنية مع "الخوذ البيضاء" في خان شيخون بإدلب
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٨

وقفة تضامنية مع "الخوذ البيضاء" في خان شيخون بإدلب

نظمت فعاليات ونشطاء من الحراك الشعبي اليوم السبت، وقفة تضامنية مع مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في مدنية في مدينة خان شيخون، ضد الطلب الروسي بإخراج المتطوعين من مدنهم و بلداتهم في الشمال السوري الى خارج سوريا.

وأكد المتضامنون على أن "الخوذ البيضاء" ليست منظمة إرهابية، إنما هي منظمة إنسانية مهمتها الأساسية إنقاذ المدنيين الذين تقصفهم الطائرات الروسية، كما دعوا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته بحماية المدنيين و العاملين في المجال الإنساني و إخراج القوات الروسية من سوريا.

كان رد "رائد الصالح" مدير مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، على الدعوات الروسية الأخيرة لإخراج عناصر الدفاع من سوريا، بالتأكيد على أنهم مؤسسة مدنية بحتة، خُلقت من رحم الحاجة لإنقاذ المدنيين، مصممون على مواصلة عملهم في تقديم الخدمات لملايين المديين في المناطق المحررة.

وطالب مدير الدفاع المدني المدنيين والمؤسسات الشعبية والثورية، والمجالس المحلية في المناطق المحررة، بالضغط وتكثيف جهودهم والقيام بحراك سلمي حتى يثبتوا للعالم أن الدفاع المدني هم أبناء الشعب السوري، وهم جزء من الشعب السوري، ولن يتخلى عنهم السوريين ولن يتوانى الدفاع المدني عن خدمتهم.

وبرزت دعوات عديدة لنشطاء في الداخل السوري للتظاهر دعماً لمؤسسة الدفاع المدني السوري، في وجه البروغندا الروسية التي تسعى لتشويه صورة تلك المؤسسة الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناة الملايين من السوريين طيلة السنوات الماضية وقدمت لذلك المئات من خيرة متطوعيها.

وكان طالب مندوب روسيا قال في اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي دعت إليه موسكو، لإخراج "الخوذ البيضاء" من سوريا، معتبراً وجودهم مصدر تهديد، في استمرار للسياسة الروسية في محاربة مؤسسة الدفاع المدني السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ