وقفات احتجاجية بمشافي إدلب رفضاَ لاعتقال "تحرير الشام" مدير معهد القبالة بإدلب
وقفات احتجاجية بمشافي إدلب رفضاَ لاعتقال "تحرير الشام" مدير معهد القبالة بإدلب
● أخبار سورية ٢١ أغسطس ٢٠٢٠

وقفات احتجاجية بمشافي إدلب رفضاَ لاعتقال "تحرير الشام" مدير معهد القبالة بإدلب

نظمت كوادر طبية في العديد من المشافي والمراكز التابعة لمنظمة سامز، شمال غرب سوريا، وقفات احتجاجية، ضد احتجاز الدكتور الصيدلاني "مصطفى الجازي" مدير معهد القبالة بإدلب، لدى "مركز الفلاح" التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، منذ يوم الثلاثاء، وبقاء مصيره مجهولاً حتى اللحظة.

وشارك بالوقفة كوادر طبية في مشفى باب الهوى ، مشفى معرتمصرين ، مشفى الأمومة في قاح ، مشفى الأمل، مشفى الفردوس، مشفى الأتارب الجراحي ، مشفى سامز لرعاية الأمومة و الطفولة بالدانا ، مشفى ادلب المركزي ، مشفى ابن سينا التخصصي ، مشفى الأمومة بإدلب ، مشفى الزراعة و مشفى الإخلاص .

وأكدت الكوادر الطبية دعمها الكامل للدكتور الجازي، وتضامنها معه، رافعة شعارات تطالب بالإفراج عنه، وعدم التدخل بالعمل الإنساني، وتعطيله، فأي تعطيل للأعمال الإنسانية من خدمات طبية وغيرها، يؤثر بشكل أساسي على الأهالي والنازحين في مناطق شمال غرب سوريا.

وكان مركز الفلاح استدعى الدكتور الجازي مدير معهد القبالة بادلب المدعوم من سامز، في تمام الساعة الثانية عصراً من يوم الثلاثاء 18 آب، إذ جاءت هذه التطورات على خلفية تنظيم المعهد معرضاً فنياً لإحدى الطالبات المتفوقات، تم فيه عرض رسومات متنوعة تحمل رسائل إلى العالم عن الوضع الإنساني في ادلب، وتسلط الضوء على أهمية الكادر الطبية والعمل الإنساني، وتوضيح مكانة المرأة السورية وأهميتها في المجتمع.

ومنذ تاريخ الاستدعاء انقطعت أخبار الدكتور الجازي، مع عدم إصدار أية معلومات عن مصيره من قبل مركز الفلاح، باستثناء بعض المصادر التي ترجح اعتقاله في المركز. ونطالب بالإفراج الفوري عنه، ويستمر تعليق الدوام في معهد القبالة لحين تحقيق هذا المطلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ