وقف الديانة التركي تفتتح مدرستين في إعزاز شمال حلب
وقف الديانة التركي تفتتح مدرستين في إعزاز شمال حلب
● أخبار سورية ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

وقف الديانة التركي تفتتح مدرستين في إعزاز شمال حلب

افتتح رئيس وقف الديانة التركي "محمد صافاش بولاط"، أمس السبت، مدرستين في منطقة إعزاز بريف محافظة حلب شمالي سوريا، كما شارك بولاط في مراسم افتتاح مدرسة ابتدائية ذات 10 صفوف في قرية "حوار كلس" بالمنطقة.

وشارك بولاط والوفد المرافق في افتتاح مدرسة الشهيد أحمد إبراهم نفّال، التي تضم 12 صفا دراسيا، وشيدت المدرسة بالتعاون مع جمعية "مسلم هاندس" الخيرية الباكستانية، في قرية تلال الشام بمنطقة أعزاز.

وحضر مراسم افتتاح المدرستين، مسؤولون سوريون محليون، ومفتي ولاية كليس التركية عبدالرحمن شاهين، ووزع بولاط والوفد المرافق، حقائب ومستلزمات مدرسية للأطفال وهدايا متنوعة في المدرستين.

وفي تصريحات صحفية، قال بولاط إن الوقف يقوم بأنشطة في مجالات متنوعة في سوريا، وعلى رأسها التعليم، لافتاً إلى أنه "لدينا مدارس في أماكن مختلفة في المنطقة، واليوم افتتحنا مدرستين جديدتين، إحداها ابتدائية والأخرى ثانوية".

وأوضح أنهم قاموا بتوزيع مستلزمات مدرسية لصالح ألفي تلميذ، مرسلة من دار الإفتار بولاية قيصري التركية، كما لفت بولاط إلى قيام وقف الديانة بصيانة 300 مسجد مدمر شمالي سوريا.

وتقدم تركيا عبر مؤسساتها الإنسانية مساعدات ومشاريع تنموية للمتضررين من النزوح والقصف الحاصل شمال سوريا منذ ثماني سنوات، حيث ساهمت تلك المشارع والمساعدات في مد يد العون لمئات ألاف المدنيين في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ