وفد تركي رفيع المستوى إلى موسكو الاثنين لبحث ملفي سوريا وليبيا
وفد تركي رفيع المستوى إلى موسكو الاثنين لبحث ملفي سوريا وليبيا
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠٢٠

وفد تركي رفيع المستوى إلى موسكو الاثنين لبحث ملفي سوريا وليبيا

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، عن أن وفدا تركيا رسميا رفيع المستوى، سيزور موسكو يوم الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات في المنطقة، لاسيما الملفين السوري والليبي، في ظل التصعيد الحاصل في كلا البلدين.

وذكرت المصادر أن الوفد التركي سيضم وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، ووزير الدفاع، خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية، لافتة إلى أن الوفد التركي سيجري محادثات في موسكو مع كبار المسؤولين الروس، حول الملفين السوري والليبي، والتطورات في المنطقة.

وكان بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، التطورات الحاصلة سوريا وبالأخص محافظة إدلب السورية، بالأضافة للتطورات الحاصلة في ليبيا والخليج العربي والعراق.

وكان أكد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في بيان مشترك، على ضرورة ضمان التهدئة في منطقة إدلب السورية، وجاء في البيان الصادر عقب لقاء الزعيمين، الأربعاء، في مدينة إسطنبول: "نؤكد على ضرورة ضمان التهدئة في إدلب عبر تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات المتعلقة بها".

وشدد البيان، على ضرورة الالتزام بحماية سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها السياسية وسلامة أراضيها، كما دعا الطرفان إلى الحاجة لزيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة.


وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عمل نظام لوقف إطلاق النار في محافظة، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع تركيا اعتبارا من الساعة 14:00 من يوم الخميس، إلا أن النظام واصل خرقها جواً عبر الطائرات الحربية والمروحية والقصف المدفعي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ