وفد المعارضة سيعود لمفاوضات أستانا بعد تعليق مشاركته فيها
وفد المعارضة سيعود لمفاوضات أستانا بعد تعليق مشاركته فيها
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠١٧

وفد المعارضة سيعود لمفاوضات أستانا بعد تعليق مشاركته فيها

أكدت الخارجية الكازاخستانية، المستضيفة لمفاوضات أسيتانا التي تجمع وفدي المعارضة السورية ونظام الأسد، أن جلسة المفاوضات ستكون اليوم الخميس بعد الظهر، بمشاركة جميع الأطراف.

 

وأفادت وكالة الإعلام الروسية، إن وفد المعارضة السورية سيعود اليوم الخميس لمفاوضات الأسيتانا في العاصمة الكازاخستانية، بعد ان علق مشاركته يوم أمس، نظراً لعدم وقف قصف نظام الأسد على المناطق الخاضعة لسيطرتة المعارضة.

 

وقال مصدر لوكالة روسية، إن "هناك محاولات لإقناع المعارضة بالعدول عن قرار تعليق مشاركتها في المفاوضات، وعلى الأغلب سيشاركون في اجتماعات اليوم".

 

وصرح مصدر دبلوماسي لرويترز في آستانة، إن وفد المعارضة لم يصل بعد إلى مكان عقد المحادثات.

 

وأفاد مصدر قريب، استئناف ممثلين عن الدول الضامنة مشاوراتهم في اللقاءات المغلقة، حيث يترأس "ألكسندر لافرينتيف" المبعوث الخاص بالتسوية السورية وفدا من موسكو، فيما يترأس "سدات أونال"، نائب وزير الخارجية التركي وفدا من أنقرة، و"حسين جابر أنصاري" نائب وزير الخارجية الإيراني وفدا من طهران.

 

وكان أيداربيك توماتوف مدير دائرة آسيا وإفريقيا في وزارة الخارجية الكازاخستانية، أعلن الأربعاء 3 مايو، أن وفد فصائل المعارضة السورية المسلحة سيعاود يوم الخميس، المشاركة في مفاوضات أستانا بشأن سوريا

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ