وصول قوافل المهجرين السوريين من جرود عرسال الى منطقة البريج في حمص
وصول قوافل المهجرين السوريين من جرود عرسال الى منطقة البريج في حمص
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠١٧

وصول قوافل المهجرين السوريين من جرود عرسال الى منطقة البريج في حمص

وصلت قافلة المقاتلين السوريين وعائلاتهم الذين هجروا من جرود عرسال، إلى منطقة البريج في حمص متجهة إلى الشمال السوري، بحسب ما نقلت الهيئة العامة لمدينة يبرود، صباح اليوم الخميس.

وكان الإعلام الحربي لميليشيا حزب الله اللبناني، قد أكد أن جميع الحافلات، التي تقل عناصر الهيئة وعائلاتهم اللاجئين السورين، خرجت من أراضي عرسال اللبنانية ووصلت إلى أراضي سوريا.

وبحسب مانقلت قناة المنار التابعة لحزب الله، فإن القافلة تحركت، صباح الأربعاء، من جنوب شرقي بلدة عرسال ومن ثم عبرت سهل الرهوة جنوبي المنطقة، فيما كانت على رأس القافلة سيارات تابعة للأمن العام اللبناني والصليب الأحمر لإخراج المقاتلين وعائلاتهم من لبنان.

من جهتها، أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، في وقت سابق، أن 113 حافلة تقل عناصر هيئة تحرير الشام وعائلاتهم، والذي يبلغ عددهم 7777، بالإضافة إلى 20 سيارة إسعاف تواكبها، تجاوزت وادي حميد في عرسال باتجاه الأراضي السورية، وسط إجراءات للجيش والأمن العام والصليب الأحمر.

وتأتي هذه التطورات بعد إتمام عملية تبادل الأسرى بين الجانبين عند الساعة الواحدة من فجر الأمس، فيما تمثلت المرحلة الأولى من الاتفاق بتبادل جثث القتلى من صفوف الطرفين.

وأعلن وحدة الاعلام الحربي لحزب الله اللبناني، يوم الأحد، إنه من المتوقع نقل قرابة تسعة آلاف شخص بين مقاتلين ومدنيين، سينقل 6 آلاف منهم الى ادلب في الشمال السوري، و3 آلاف الى القلمون الشرقي والرحيبة.

وكانت قد دارت معارك بين حزب الله وفصائل من الجيش الحر الى جانب هييئة تحرير الشام، خلال الأيام الماضية، في جرود عرسال،وتم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار مع المتشددين يوم الخميس، يتضمن الإفراج عن أسرى حزب الله لدى جبهة النصرة في سوريا، توصل بعدها كل من الهيئة وحزب الله الى اتفاق نقل اللاجئين ومقاتلين سوريين من جرود عرسال الى مناطق سورية، مقابل تبادل أسرى بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ