وصول شحنة مساعدات طبية هي الأكبر من "الصحة العالمية" لمحافظة الحسكة
وصول شحنة مساعدات طبية هي الأكبر من "الصحة العالمية" لمحافظة الحسكة
● أخبار سورية ٧ يوليو ٢٠٢٠

وصول شحنة مساعدات طبية هي الأكبر من "الصحة العالمية" لمحافظة الحسكة

كشفت وسائل إعلام روسية وأخرى تابعة للنظام، عن وصول شحنة مساعدات من منظمة الصحة العالمية قدرها 85 طنا من المستلزمات الطبية إلى محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا قادمة من دمشق، لافتة إلى أنها أكبر الشحنات التي تصل عن طريق البر تلبية للاحتياجات الطبية المتزايدة في منطقة الجزيرة.

ورافق البعثة الدكتورة اجمال ماجتيموفا، رئيس البعثة وممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، وهي تكفي لتوفير أكثر مليون حالة علاج من الأدوية المنقذة للحياة بالإضافة إلى علاج 4300 حالة إصابة.

وتشمل أدوية لعلاج الامراض المعدية والامراض غير المعدية (NCD)، والامراض المزمنة مثل القلب والأوعية والضغط والربو والسكري، واللوازم الجراحية، والمجموعات الصحية الطارئة المشتركة بين الوكالات، والسوائل الوريدية، ومختلف أنواع الأدوية التي تحتاجها المرافق الصحية (NES).

ووصلت الشحنة جواً إلى مطار أربيل الدولي في شمال العراق من ثم تم نقلها إلى مطار دمشق، ومنه وصلت براً إلى محافظة الحسكة، في وقت وصفت الدكتورة اجمال ماجتيموفا الوضع الإنساني في سوريا بالمدمر والكارثي.

وأضافت بأن "الاحتياجات الإنسانية في سوريا هي في تدهور مستمر نتيجة تفشي فايروس "كورونا" والحصار والأزمة الاقتصادية المحيطة في المنطقة "، مضيفة بأن "هناك 12 مليون سوري بحاجة للرعاية الصحية والطبية، وان ثلث الشعب السوري تم تهجيره داخلياً نتيجة ظروف الحرب".

وتابعت ماجتيموفا "في مناطق شمال شرق سوريا هناك 550 ألف شخص تم تهجيره داخلياً، منهم 150 ألف شخص يعيشون في مخيمات متفرقة، ويتركز دعمنا المخصص على العناية الصحية الأولية والثانوية، ودعت رئيس البعثة وممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا جميع الاطراف في الأزمة السورية لإيجاد حل سياسي كامل، والحصول على السلام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ