وسط هدير الإقتتال الداخلي.. مساعدات أممية تدخل إلى الغوطة الشرقية
وسط هدير الإقتتال الداخلي.. مساعدات أممية تدخل إلى الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٣ مايو ٢٠١٧

وسط هدير الإقتتال الداخلي.. مساعدات أممية تدخل إلى الغوطة الشرقية

دخلت اليوم قافلة مساعدات أممية تحمل الغذاء والدواء إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية، للبدء فيما بعد على توزيعها على المحتاجين من أهالي الغوطة.

وقد أكد ناشطون دخول قرابة ال52 شاحنة تحمل مواد غذائية وطبية إلى مدينة دوما فجر اليوم، بعد انقطاع دام أكثر من 9 شهور عن أخر قافلة مساعدات دخلت الغوطة، حيث تأخر دخول المساعدات إلى الغوطة الشرقية أكثر من شهرين دون معرفة الأسباب التي جعلت الأمم المتحدة تؤجل العملية.

وكانت الأمم المتحدة قد تواصلت مع فيلق الرحمن حول إدخال المساعدات عن طريقها في مدينة دوما الخاضعة لسيطرة جيش الإسلام بالكامل، حيث رأى ناشطون هذه الخطوة لزرع الفتنة أكثر بين الفصائل، حيث أكد الفيلق في بين صادر عنه أنه يرحب بكل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في إيصال المساعدات لأهلنا في دوما وجاهزون لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لإدخالها.

وكان محمد علوش رئيس وفد الثورة العسكري ورئيس الهيئة السياسية في جيش الإسلام قد قال في تغريدة له حسابه في تويتر أن قافلة المساعدات ستدخل اليوم إلى الغوطة الشرقية صعوبات كثيرة، كما أشار إلى سعيه لفتح معبر للتبادل التجاري بينهم وبينهم الأمم المتحدة!!، كما أشار أيضا لسعيه للعمل على إدخال مساعدات أخرى إلى بلدة محجة المحاصرة بريف درعا، وأيضا وقف تهجير من تبقى من أهالي حي الوعر بمدينة حمص.

وجاء دخول المساعدات الأممية اليوم وسط حالات من الاقتتال الداخلي بين فصائل الغوطة، جيش الإسلام من جهة وهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن من جهة أخرى حيث يسعى الأول لإنهاء تواجد الهيئة من كامل الغوطة الشرقية، وقد أدت المعارك بين الاطراف لسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ