وسط إطلاق نار .. مظاهرة شعبية تعترض على تسيير دورية روسية بريف دير الزور
وسط إطلاق نار .. مظاهرة شعبية تعترض على تسيير دورية روسية بريف دير الزور
● أخبار سورية ١٩ نوفمبر ٢٠٢١

وسط إطلاق نار .. مظاهرة شعبية تعترض على تسيير دورية روسية بريف دير الزور

قال ناشطون محليون في المنطقة الشرقية إن قوات الاحتلال الروسي سيرت صباح اليوم الجمعة 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، رتلاً عسكرياً حيث اعترضه عدد من السكان المدنيين وسط إطلاق نار وتوتر كبير يسود مناطق بريف دير الزور الشمالي.

وأفاد موقع "فرات بوست"، بأن الرتل خرج من قواعد قوات الاحتلال الروسي في أقصى شمال شرقي سوريا نحو معبر الصالحية لدخول مدينة دير الزور، ليعترض السكان في مناطق نفوذ قسد طريق الرتل العسكري أثناء مروره من المنطقة.

ونقل الموقع عن مراسله قوله: إن الرتل العسكري دخل باتفاقٍ مع قسد والتي قامت بدورها بإحاطته بعددٍ من عناصرها، الذين أخبروا السكان أن القوات الروسية لديها أوامر "بإطلاق النار على أي هدف يعترض طريق الرتل".

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا لم يمنع المدنيين من التجمع عند طريق مروره عند المنطقة الصناعية المعامل شمالي دير الزور، حيث خرجوا في مظاهرةٍ حاشدة عند دوار المدينة الصناعية للتعبير عن رفضهم مرور الأرتال العسكرية الروسية شرق الفرات.

ولفت إلى أن الرتل وعند دخوله دير الزور سلك طريق “الخرافي” تعرض لإطلاق نارٍ من مجموعةٍ مجهولة، بعد اجتيازه المنطقة الصناعية وفور وصوله للمعبر المقابل لمدينة دير الزور من جهة جسر السياسية.

وفي الأثناء وصلت دورية تابعة للتحالف الدولي إلى منطقة المعامل مؤلفة من عدة مدرعات للعمل على تهدئة الوضع في المنطقة ولحماية المتظاهرين، وبقيت الدورية في منطقة تجمع المتظاهرين حتى اجتياز الرتل الروسي المنطقة، حسب المصدر المحلي.

هذا وأشارت مصادر محلية إلى انعقاد اجتماعٍ بعد أحداث اليوم بحضور وفدٍ من التحالف الدولي وعددٍ من قيادات قوات "قسد" العسكرية في مركز ناحية بلدة ذيبان لبحث تداعيات حادثة اليوم، بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي على لعوٍ منخفض.

ويشار إلى أنّ معبر الصالحية البري يقع في بلدة الصالحية عند مدخل مدينة ديرالزور الشمالي، وتم إغلاقه بوقت سابق نتيجة ضغط من أهالي ديرالزور، من خلال مظاهرات حاشدة شهدتها المنطقة، وطالب من خلالها المتظاهرين بإغلاق جميع المعابر مع نظام الأسد، وقطع العلاقات معه، وطرد قوات الأسد والمليشيات الإيرانية والروسية من ديرالزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ