وزير روسي سابق: حراك روسي تركي للوصول لحل سلمي للمسألة السورية
وزير روسي سابق: حراك روسي تركي للوصول لحل سلمي للمسألة السورية
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٨

وزير روسي سابق: حراك روسي تركي للوصول لحل سلمي للمسألة السورية

قال وزير الخارجية الروسي السابق إيغور إيفانون إن تركيا وروسيا يتحركان نحو الوصول إلى حل سلمي للمسألة السورية عبر الأخذ بعين الاعتبار مصالح كافة الأطراف.

وأكد الوزير في تصريحات لـ "الأناضول" أن سياسات تركيا وروسيا بخصوص المسألة السورية تهدف إلى التوصل لحل سلمي هناك، مشدداً على أن كلا الدولتين أخذتا في الاعتبار المصالح الوطنية طويلة الأمد للأطراف في حل المسألة، مبينا أن هذه السياسات المنتهجة ستجلب الاستقرار لكافة دول الشرق الأوسط وليس سوريا فقط.

وقال: " الميزة الأكثر بروزا في النهج الروسي التركي، هو الأخذ بعين الاعتبار مصالح كافة اللاعبين، ومنع إراقة الدماء في سوريا، والتحرك بشكل جدي نحو الوصول لحل سلمي".

وأوضح أن المسألة السورية يمكن أن تحل بكل سهولة في حال انتهاج بلدان المنطقة والدول الأخرى لذلك النهج النموذجي لروسيا وتركيا.

ولفت إلى أنه رغم اختلاف وجهات النظر بين تركيا وروسيا إلا أنهما أثبتا إمكانية حل الصراع، مضيفا: "خلال فترة قصيرة من الزمن، أظهرت روسيا وتركيا إمكانية الوصول لنتائج جدية، رغم كافة الاختلافات بينهما، في حال كانت مصالح البلدين العليا هي المعنية، ووجود إرادة سياسية لقائدي البلدين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ