وزير دفاع إيران ... دعمنا لسوريا "تدريبي و إستشاري" فقط
وزير دفاع إيران ... دعمنا لسوريا "تدريبي و إستشاري" فقط
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٤

وزير دفاع إيران ... دعمنا لسوريا "تدريبي و إستشاري" فقط

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان ، بأن دعم إيران للعراق وسوريا هو دعم تدريبي وإستشاري فقط، لمواجهة "داعش" والجماعات الارهابية التكفيرية الأخرى، مشدداً على انه لا توجد أي قوات إيرانية في هذين البلدين.

المساعدة التي تقدمها إيران للعراق لمواجهة تنظيم البغدادي ، وكذلك التقارير بشأن مشاركة قائد فيلق القدس في إيران اللواء قاسم سليماني في بعض العمليات، قال العميد حسين دهقان في لقاء مع قناة العالم الإيرانية الناطقة باللغة العربية :  "نحن نعتبر جماعة "داعش" الإرهابية تياراً تكفيرياً صهيونياً وتهديداً للمنطقة والعالم، حيث إنضم إليها أفراد من مختلف الدول الأوروبية ومن جميع أنحاء العالم بدوافع مختلفة، ومارسوا أفظع الجرائم ضد الانسانية والبشرية لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية".

وأضاف :"أن هؤلاء الإرهابيين سيعودون يوماً الى بلدانهم وإذا ما ترسخ هذا النوع من السلوك والفكر الخاطئ في تلك البلدان، من المؤكد انه سيشكل تهديداً جاداً للبشرية في كل مكان."

وشدد على أنه "من الطبيعي أن يكون لدينا تعاون مع الحكومتين السورية والعراقية للمساعدة على حفظ أمنهما وإستقرارهما"، معتبراًن أمن وإستقرار سوريا والعراق بأنه من أمن واستقرار المنطقة."

وأوضح، " بعد شراء الأسلحة والمعدات العسكرية من إيران، قدمنا المشورة والتدريب  للجيش والقوى المقاومة في سوريا والعراق ولبنان، وهذا ما نعلنه بصورة واضحة وصريحة، وحتى مشاركة العميد سليماني لم تكن إلاّ من أجل تقديم المشورة والتوجيه والتدريب".

ونفى العميد دهقان، تواجد اي قوات إيرانية في سوريا والعراق، وأن الأفراد الذين كانوا هناك هو من اجل الإستشارة والتدريب وتقدم المساعدة بشأن إعداد الخطط العسكرية.

كما و أكد وزير الدفاع الإيراني أن بلاده تمتلك رابع قوة صاروخية في العالم، مشدداً على ان ايران لم تتفاوض مع 5+1 حول قدراتها الصاروخية.

وقال :"إيران تحظى بمكانة مرموقة وهي تاتي في المرتبة الرابعة بعد كل من أميركا وروسيا والصين."

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ