وزير الخارجية اللبناني يدعو المجتمع الدولي لمنع "إسرائيل" من شن عدوان على بلاده
وزير الخارجية اللبناني يدعو المجتمع الدولي لمنع "إسرائيل" من شن عدوان على بلاده
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠١٨

وزير الخارجية اللبناني يدعو المجتمع الدولي لمنع "إسرائيل" من شن عدوان على بلاده

قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، اليوم الإثنين، إن "إسرائيل" لا تحترم قرارات الشرعية الدولية وسيادة لبنان، وتمارس الإرهاب على الشعوب، ودعا إلى منعها من شن عدوان جديد على بلاده.

وأضاف باسيل، في مؤتمر صحفي، عقب لقائه 73 سفيرًا وممثلًا عن منظمات دولية في لبنان، أن اللبنانيين لن يقبلوا استعمال "إسرائيل" لمنبر الأمم المتحدة للاعتداء على لبنان، بحسب مراسل الأناضول.

وخلال خطابه أمام الدورة الثالثة والسبعين للأمم المتحدة، الخميس الماضي، عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين تنياهو، صورة قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، تضم ألف صاروخ، في منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وتابع باسيل: "إسرائيل انتهكت أرضنا وجونا وبحرنا نحو 1500 مرة، خلال الأشهر الثمانية الأخيرة"، وأردف: "من دون أي براهين (...) نتنياهو قال إن هناك ثلاثة مخازن صواريخ قرب مطار بيروت"، مشدداً على أن لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية.

وقال إنه "لا بعقل وحكمة حزب الله ولا بمصلحة لبنان يمكن أن يتم تخزين صواريخ من النوع الذي زعمته إسرائيل من دون أن تكون مرئية"، مشدداً على أنه "على الشرعية الدولية والأمم المتحدة أن تضع حدًا وتجد حلًا لإرهاب الدولة (يقصد إسرائيل)".

وبدعوة من الخارجية اللبنانية، يزور 73 سفيرًا وممثلاً عن منظمات دولية حاليًا الموقع الذي زعمت إسرائيل أن "حزب الله" يخزن فيه صواريخ.

ومضى الوزير اللبناني قائلًا: "لنا الحق الشرعي في المقاومة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة"، كما رأى أن "إسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر (بعد عدوان عام 2006) على لبنان، بمزاعم وجود مواقع صواريخ لحزب الله".

ودعا باسيل دول العالم، خاصة الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن (الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، بريطانيا، الصين وروسيا)، إلى "رفض الادعاءات الإسرائيلية، لمنع أي اعتداء إسرائيلي على لبنان، مما سيكون له تداعيات على المنطقة كافة، خاصة في وجود النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ