وزير الإعلام السوري : مصر دولة مؤثرة في العالم العربي!!
وزير الإعلام السوري : مصر دولة مؤثرة في العالم العربي!!
● أخبار سورية ٣ يناير ٢٠١٥

وزير الإعلام السوري : مصر دولة مؤثرة في العالم العربي!!

أشار وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إلى أهمية مصر في العالم العربي مؤكدا على ضرورة استمرار العلاقات بين سوريا و مصر ليعم الخير على الجميع حيث قال في ذلك :
إن مصر «دولة مؤثرة في العالم العربي، وعندما تكون سوريا ومصر في أفضل العلاقات بينهما تكون الأمة العربية بخير والعكس صحيح»، كما و أشار إلى أن السوريين «تاريخيا» كانوا «حريصين على مصر» ويتمنون «أن تلعب دورا بارزا في كل قضايا الأمة».

 

و عن المبادرة الروسية التي تهدف لعقد مؤتمر حوار سوري من أجل إيجاد حل للمسألة السورية تحدث الزعبي عن أهميتها مع الإشارة أن «الدعوة الروسية واضحة وصريحة فهي تدعو إلى لقاء له صفة التشاور والتمهيد لخطوات لاحقة قد يكون بينها مؤتمر حوار سوري - سوري كما أنّها تأتي من دون شروط مسبقة وتعكس حرص روسيا كدولة على حلّ الأزمة في سوريا».

 

كما أكد الزعبي ان التنسيق  بين وزارتي الخارجية في سوريا وروسيا عالي المستوى ومستمر ولا ينقطع ويبحث في العناوين والتفاصيل ، حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية ، أنّ لقاء بين ممثلي الحكومة والمعارضة السورية سيُعقد في موسكو أواخر شهر يناير الحالي. وأعلن النظام السوري استعداده للقاء المعارضة في موسكو لإيجاد حلّ بين الطرفين.

 

و الجدير بالذكر أنه دعت روسيا 28 معارضا سوريا إلى اجتماع مرتقب في منتصف يناير (كانون الثاني) تمهيدا للقاء مع ممثلي الحكومة السورية. وضمت قائمة المدعوين من المعارضة شخصيات في الداخل وأخرى في الخارج، ومن بينهم هادي البحرة رئيس الائتلاف السوري، إضافة إلى الرئيسين السابقين للائتلاف معاذ الخطيب وعبد الباسط سيدا، وشخصيات تحسب على ما يصطلح النظام على تسميته المعارضة الوطنية الشريفة أي زعماء وزعيمات أحزاب نشأت في الداخل برعاية النظام بعد اندلاع الثورة 2011.

 

بالإضافة إلى شخصيات معارضة ما تزال تعمل في الداخل مثل حسن عبد العظيم وعارف دليلة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى كانت محسوبة على النظام مثل الوزير السابق قدري جميل الذي هرب إلى موسكو بعد إقالته و ذلك حسبما أفادته جريدة الشرق الاوسط .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ