وزير إسرائيلي: مصرّون على ضرورة إخراج الإيرانيين من سوريا
وزير إسرائيلي: مصرّون على ضرورة إخراج الإيرانيين من سوريا
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠٢٠

وزير إسرائيلي: مصرّون على ضرورة إخراج الإيرانيين من سوريا

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تعليماته للمؤسسة العسكرية بضرورة العمل على إخراج الإيرانيين من سوريا.

ونقلت القناة العبرية "السابعة"، ظهر اليوم، الأربعاء، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ما يزال مستمرا في تصدير تصريحاته السابقة بأنه من الواجب على الجيش الإسرائيلي إخراج الإيرانيين من سوريا، حيث ادعى أن عددهم يقدر بـ 800 إيرانيا، بحسب القناة العبرية.

وأفادت القناة العبرية السابعة بأن وزير الدفاع، نفتالي بينيت، نقل رسالته إلى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، والتي أيدتها المؤسسة العسكرية أيضا، بأن بلادهم مصرة على إخراج الإيرانيين من سوريا.

ونوهت القناة إلى تقدير الموقف السنوي الصادر عن شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، أمس الثلاثاء، من أن "سوريا ستظل أرضا خصبة للقتال عبر الحدود.".

وأشارت التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية إلى أنه "سيُطلب من حكومة بشار الأسد خلال السنة الجارية اتخاذ قرار بشأن الوجود الإيراني في بلاده".

والجدير بالذكر أن نظام الأسد أعلن أمس الثلاثاء عن تمكن الدفاعات الجوية التابعة له من التصدي لـ "عدوان" إسرائيلي استهدف مطار التيفور في ريف حمص الشرقي، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من الصواريخ، بينما وصل أربعة منها إلى المنطقة المستهدفة، وتسببت بحدوث أضرار مادية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ