"وحدة تنسيق الدعم" تُصدر تقريراً حول واقع المدارس في مخيمات الشمال السوري
"وحدة تنسيق الدعم" تُصدر تقريراً حول واقع المدارس في مخيمات الشمال السوري
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢١

"وحدة تنسيق الدعم" تُصدر تقريراً حول واقع المدارس في مخيمات الشمال السوري

أصدرت "وحدة تنسيق الدعم"، تقريراً، حول واقع المدارس في مخيمات الشمال السوري، بهدف الحصول على معلومات شامله تتضمن الواقع التعليمي والمتغيرات والمستجدات والتحديات التي تطرأ على سياق العملية التعليمية نتيجة الحرب الدائرة.

ويتم جمع بيانات هذا التقرير عن طريق مقابلة مصادر المعلومات المختلفة والدراسات الاستقصائية التي يتضمنها الإصدار الحالي من التقرير، الذي يعد الرابع، والتي شملت دراسات استقصائية لآراء الطلاب والأهالي والمدرسين ومدراء المدارس؛ بحيث تعكس الوضع التعليمي من وجهات نظر مختلفة.

وأوضح التقرير أن 175 مخيماً فقط من أصل أكثر من 1300 مخيم بمناطق شمال غربي سوريا، تحتوي على مدارس استضافت طلاباً خلال العام الدراسي الماضي (2020- 2021)، لافتة إلى أن الطلاب بالمخيمات يسلكون في طريق ذهابهم إلى مدارسهم طرقاً ضيقة ومزدحمة بالآليات والمشاة، "خاصة أن طرق المخيمات غير مجهزة لمرور السيارات لضيقها وعدم تعبيدها، وأنه يجب استخدامها لمرور آليات الخدمة العامة فقط".

وحذر التقرير من أن "الازدحام الشديد على الطرقات التي تسلكها جميع أنواع السيارات، يشكل خطراً على حياة الأطفال، لذلك يجب منعها"، وطالب الكادر التدريسي العامل في تلك المدارس، لـ "تنظيم ذهاب الطلاب لمدارسهم وعودتهم، خاصة أن طرق معظم المخيمات تنقطع في فصل الشتاء بسبب هطول الأمطار، الأمر الذي يجعل وصول الطلاب إلى مدارسهم أمراً صعباً".

ويبلغ عدد النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا أكثر من مليون و48 ألف نازح، ويعيشون في 1304 مخيمات، من بينها 393 مخيماً عشوائياً، يقطن فيها نحو 188 ألف نازح من إجمالي عدد النازحين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ