"وتد الهيئة" تُكرر رفع أسعارها والغاز المنزلي يصل لمستوى غير مسبوق بإدلب
"وتد الهيئة" تُكرر رفع أسعارها والغاز المنزلي يصل لمستوى غير مسبوق بإدلب
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢١

"وتد الهيئة" تُكرر رفع أسعارها والغاز المنزلي يصل لمستوى غير مسبوق بإدلب

عاودت شركة "وتد" للبترول اليوم الثلاثاء، 9 مارس/ آذار رفع أسعار المحروقات للمرة الرابعة خلال نحو 10 أيام، مما يضيق الخناق ويرهق المدنيين مع الأسعار المرتفعة التي تفرضها الشركة.

ومع القرار الرابع خلال أيام والقاضي برفع الأسعار بلغ سعر البنزين المستورد 5.31 ليرة تركية، بعد أن كان بـ 5.17 ليرات تركية، والمازوت المستورد وصل إلى 5.49 ليرات بعد أن كان بـ 5.36 ليرة تركية.

يُضاف إلى ذلك رفع سعر المازوت المحسن 4.42 ليرات تركية بعد أن كان بـ 4.31 وكذلك المازوت المكرر ارتفع سعره من 3.88 ليرة تركية إلى 3.98 ليرات تركيّة.

في حين حلّقت جرة الغاز المنزلي بقيمة 2.5 ليرة تركية (1300 ليرة سورية) وبذلك وصل سعرها إلى 80.5 (نحو 15 ألف ليرة سورية) بعد أن كانت بـ 78 ليرة تركية، مسجلةً مستوى قياسي في مدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وكما جرت العادة بررت الشركة التابعة لهيئة تحرير الشام سبب رفع أسعار المحروقات بتراجع الليرة التركية المعتمدة لديها مقابل الدولار الأمريكي.

هذا ويتعاظم غلاء المعيشة في مناطق شمال غرب البلاد تأثراً بانهيار الليرة السورية، فيما يتم اعتماد الليرة التركية، والدولار الأمريكي في التداولات اليومية، وتتصاعد المطالب في تحسين مستوى المعيشة وضبط الأسعار التي تثقل كاهل السكان، وتجاهل سلطة الأمر الواقع التي ضاعفت من تدهور الأوضاع المعيشية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "وتد" للبترول يعرف عنها احتكارها لسوق المحروقات وتبعيتها لـ"تحرير الشام"، وتستمر برفع الأسعار عبر معرفاتها على مواقع التواصل وتبرر ذلك بشكل مستمر بأسباب مستهلكة ضاربة عرض الحائط بمعاناة المدنيين في شمال غربي البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ