واشنطن تدين هجوم تنظيم الدولة في السويداء
واشنطن تدين هجوم تنظيم الدولة في السويداء
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٨

واشنطن تدين هجوم تنظيم الدولة في السويداء

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة أمس الأربعاء، بمحافظة السويداء جنوبي سوريا الخاضعة لسيطرة قوات النظام، متعهدة بمواصلة الحرب على التنظيم.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، مساء الأربعاء، واطلعت عليه الأناضول.

وقالت ناورت "تدين وزارة الخارجية بشدة الهجمات البربرية لداعش التي وقعت اليوم(الأربعاء) في محافظة السويداء جنوب غرب سوريا، والتي قتلت العشرات من المدنيين وجرحت العديد من الأشخاص".

وتابعت قائلة "نبقى ثابتين في جهودنا لهزيمة داعش، ووضع حد للعنف في سوريا؛ من أجل تحقيق مزيد من السلام والاستقرار في هذه المنطقة".

ولفتت ناورت أن "القضاء على داعش يبقى أحد أهم أولويات الرئيس(الأمريكي دونالد) ترامب، والإدارة متشبثة بالتزامنا بالعمل مع التحالف العالمي بقيادة الولايات المتحدة لتحقيق هذا الهدف"، مشددة على استمرار بلادها في دعم الشعب السوري.

وتابعت "نكرر دعمنا لشعب سوريا، وسنواصل العمل مع الأمم المتحدة؛ لإنهاء العنف، والتوصل لتسوية سياسية دائمة للأزمة التي دامت 7 سنوات، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254(2015)".

وكانت أدانت الأمم المتحدة ما أسمته "الهجوم الإرهابي" الذي وقع في مدينة السويداء جنوب سوريا يوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم الواسع والمفاجئ الذي شنه تنظيم الدولة على مدينة السويداء وريفها الشرقي لحوالي 220 قتيلا، فيما فاق عدد الجرحى الـ 185 شخصا غالبيتهم من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ