و"الأمم المتحدة" تدين غارة القنيطرة .. و تصفها بـ "انتهاك"
و"الأمم المتحدة" تدين غارة القنيطرة .. و تصفها بـ "انتهاك"
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠١٥

و"الأمم المتحدة" تدين غارة القنيطرة .. و تصفها بـ "انتهاك"

قالت جنود حفظ السلام الدوليين "اندوف" المتمركزين في مرتفعات الجولان على امتداد أنهم رصدوا طائرات بدون طيار قادمة من الجانب الإسرائيلي قبل وبعد ضربة جوية التي استهدفت الأراضي السورية في القنيطرة و أدت لمقتل 12 عنصر من حزب الله الارهابي و الحرس الثوري الإيراني .

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق للصحفيين إن البعثة "رصدت طائرتين بدون طيار تحلقان من الجانب ألفا وتعبران خط وقف اطلاق النار."

وأضاف أنهم بعد ساعة رأوا دخانا يأتي من المركز 30 رغم أنهم لم يتمكنوا من تحديد مصدر الدخان.

وتابع "من ثم رصدت اندوف طائرات بدون طيار تحلق من المنطقة العامة للمركز 30 وفوق جباتا لتعبر خط وقف اطلاق النار." وقال "الحادث انتهاك لاتفاق 1974 بشأن فض الاشتباك بين القوات الإسرائيلية والسورية."

وأضاف "نحن ننتقد كل الانتهاكات." وأشار إلى أن الأمم المتحدة دعت كل الأطراف إلى الاحجام عن التصرفات التي يمكن أن تفاقم توترات موجودة بالفعل.

ولم يقدم حق أي تفاصيل عما إن كانت الطائرتان بدون طيار في مهمة مراقبة أم كانتا مسلحتين. ولم يقل أيضا صراحة إنهما إسرائيليتان.

والأمم المتحدة تستفيق بعد سبات 4 سنوات مارس فيها الأسد والمليشيات الشيعية بمختلف أنواعها وأشكالها ، عمليات الإبادة للشعب السوري من قتل و تشريد و تدمير دون أن يكون هناك أي رد فعلي و إنما "القلق" هو الحصيلة التي جناها .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ