هي الثانية ... تدريبات عسكرية روسية تركية بإدلب ضد هجمات محتملة على دورياتها
هي الثانية ... تدريبات عسكرية روسية تركية بإدلب ضد هجمات محتملة على دورياتها
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠٢٠

هي الثانية ... تدريبات عسكرية روسية تركية بإدلب ضد هجمات محتملة على دورياتها

أعلن يفغيني بولياكوف، نائب رئيس مركز التنسيق في منطقة خفض التصعيد بإدلب في سوريا أن العسكريين الروس والأتراك أجروا تدريبا مشتركا، هو الثاني، على ضد الهجمات التي من الممكن أن تتعرض لها الدوريات المشتركة.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن التدريب كان يهدف إلى صياغة موقف مشترك من حالات طارئة قد تنشأ أثناء تسيير الدوريات المشتركة في الطريق "إم-4"، وهو يذكر التدريب الثاني من نوعه، إذ أن التدريب الأول جرى في أواخر أغسطس الماضي.

ويتضمن تدربت القوات الروسية والتركية على التعاون والتنسيق أثناء تسيير الدوريات، واستدعاء الإسناد في حال تعرض الدورية لهجوم، بما في ذلك التصرفات خلال القصف وإجلاء الأفراد والمعدات.

وفي الأول من أيلول الجاري، كانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن عسكريين من روسيا وتركيا نفذوا يوم الاثنين، أول مناورات مشتركة في سوريا، وقالت إنهم "تدربوا فيها على استهداف الجماعات المسلحة التي ترفض المصالحة".

وذكر أن التدريب تم تنفيذه "في مصلحة ضمان أمن الدوريات الروسية التركية المشتركة على طريق إم4 في منطقة إدلب لوقف التصعيد، والتي تجرى بموجب الملحق الإضافي الموقع في 5 مارس 2020 لمذكرة التفاهم لإرساء الاستقرار المبرمة في الـ17 من سبتمبر 2018".

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، أن بلاده على تواصل دائم مع روسيا لمنع جهود إفساد وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، وأوضح أنهم استكملوا الدورية المشتركة الـ26 مع روسيا على الطريق الدولي "إم 4"، مشيرا إلى ان بلاده تواصل التعاون مع روسيا بشأن القضية السورية.

وكانت سيرت القوات الروسية والتركية اليوم الثلاثاء 25 آب/ أغسطس دورية مشتركة على الطريق الدولي "أم 4"، وهي الدورية الخامسة والعشرين في تعداد الدوريات المشتركة، بين تركيا وروسيا، جنوبي إدلب.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ