هل سيفتح باب اللجوء السوري إلى كندا ؟؟
هل سيفتح باب اللجوء السوري إلى كندا ؟؟
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٥

هل سيفتح باب اللجوء السوري إلى كندا ؟؟


استجابة لطلب المساعدة من الأمم المتحدة ، و العمل علة تخفيف الضغط على الدول المستقبلة للسوريين فقد أكدت وزارة الهجرة الكندية قرارها باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري وثلاثة آلاف لاجئ عراقي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة .

و بدوره أوضح وزير الهجرة الكندي، “كريس إلكسندر” أن ما تعتزم كندا القيام به لاستقبال اللاجئيين ليس فقط لأنهم قادرون على فعل ذلك بل لأنهم يجدون أن هذا العمل" جيد و سليم " و بذلك تكون كندا و بقرارها هذا  قد ساهمت بنسبة عشرة بالمئة من مجمل مئة الف لاجئ سوري دعت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة العام الماضي الى استقبالهم في دول العالم.

و في تقرير للمفوضية العليا نشر يوم أمس  أكد  أن السوريين يشكلون أكبر مجموعة لاجئين في العالم تعنى بها المفوضية، مع عدد يتجاوز 3 ملايين شخصا فروا من الحرب، حيث إنهم أصبحوا يمثلون نحو ربع اللاجئين الذين ترعاهم المفوضية على مستوى العام ويبلغ عددهم 13 مليون لاجيء..

كما أكد التقرير ان  اللاجئين الأفغان تراجعوا إلى المركز الثاني بعد أن ظلوا أكبر مجموعة من اللاجئين على مدى ثلاثة عقود من الزمان إذ بلغ عددهم 2.6 مليون لاجيء تستضيفهم باكستان وإيران ، لتتقدم أزمة اللاجئيين السوريين على جميع ازمات اللجوء في العالم .

و الجدير بالذكر ان السوريين كثيرا ما حاولوا الوصول إلى الدول الاوروبية التي تنمح حق اللجوء  بطرق غير شرعية إلا أن ما يقارب من  3500 مهاجر هلكوا في العام الماضي أثناء محاولة عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا حسب احصائية حديثة للمفوضية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ