هجوم عنيف من تنظيم الدولة على مطار دير الزور بعد قرابة العام من الهدوء
هجوم عنيف من تنظيم الدولة على مطار دير الزور بعد قرابة العام من الهدوء
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٧

هجوم عنيف من تنظيم الدولة على مطار دير الزور بعد قرابة العام من الهدوء

سيطر مقاتلي تنظيم الدولة على الرحبة المقابلة لكتيبة التأمين بالقرب من مطار دير الزور العسكري وعلى مباني سكن الجاهزية (سكن الضباط) على طريق ديرالزور دمشق مقابل فرع المرور وشركة الموارد المائية بعد اشتباكات مع قوات الأسد بالأمس، وذلك في حملة جديد لتنظيم الدولة تستهدف المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في المدينة والمطار العسكري.


وقال ناشطون إن تنظيم الدولة تمكن من قطع الطريق المؤدي للمطار العسكري وفصله عن مناطق سيطرة قوات الأسد في المدينة، وذلك بعد تقدمهم باتجاه الرحبة والمقبرة وسكن الضباط، حيث سلم عناصر قوات الأسد أنفسهم للتنظيم بعد فرار ميليشيات الدفاع المدني عقب تقدم عناصر التنظيم، حيث أكد ناشطون أن العناصر المستسلمة هم عبارة عن مساجين أجبروا على القتال في هذه الجبهات.


وتدور معارك عنيفة جدا على جبهات منطقة البانوراما وجبل ثردة وأيضا في جمعية الرواد في قرية البغيلية، ويعتبر هذا الهجوم هو الأعنف الذي يشنه تنظيم الدولة منذ أشهر وذلك من خلال عدد الجبهات المشتعلة في وقت واحد، ولكن يبدو أن التركيز الأكبر هو على جبهات المطار العسكري.


ووسط المعارك تقوم الطائرات الحربية بشن عشرات الغارات الجوية تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات والأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم، كما يقوم التنظيم أيضا بقصف الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وفي كلتا الحالتين يسقط المدنيين بين شهيد وجريح.


وكان تنظيم الدولة استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه دير الزور، فيما يبدوا أنها محاولة جديدة للسيطرة على المطار المحاصر بعد هدوء الجبهات منذ أشهر عدة، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة في عدة أحياء من المدينة.


وتشهد خطوط التماس بين الطرفين غارات جوية عنيفة من الطيران الحربي لقوات الأسد، في محاولة لوقف تقدم التنظيم، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل على أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة الطرفين، أوقعت شهداء وجرحى مدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ