هجمات تنظيم الدولة والإعدامات الميدانية والاغتيالات ترفع عدد الشهداء في درعا
هجمات تنظيم الدولة والإعدامات الميدانية والاغتيالات ترفع عدد الشهداء في درعا
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٨

هجمات تنظيم الدولة والإعدامات الميدانية والاغتيالات ترفع عدد الشهداء في درعا

قال مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا إنه وثق استشهاد 12 شخص في عموم محافظة درعا بنيران نظام الأسد، وقصف واشتباكات خلال الشهر السابع لخفض التصعيد.

ونوه المكتب للانخفاض الكبير بأعداد الشهداء منذ توقف المعارك التي شهدتها مدينة درعا، خصوصا في ظل توقف قصف الطيران الحربي والمروحي بشكل كامل، حيث تم توثيق استشهاد 12 شخص بقصف واشتباكات مع قوات الأسد غالبيتهم في مدينة درعا ومناطق بريف درعا الشمالي والغربي.

وسجل المكتب استشهاد 23 عنصر من الجيش الحر وحركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام في اشتباكات مع تنظيم الدولة خلال الشهر السابع لخفض التصعيد، وسجل مقتل 9 من عناصر التنظيم، واستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف متبادل بين الفصائل وتنظيم الدولة بريف درعا الغربي.

وشهد الشهر السابع من خفض التصعيد استشهاد أربعة أشخاص نتيجة العبوات الناسفة سواء، بانفجارها أو بمحاولة تفكيكها بحسب ما ذكره مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا.

وأوضح المكتب أن قسم الجنايات في المكتب وثق خلال هذه الفترة مقتل 88 شخص خلال اشتباكات محلية وحوادث إعدامات و اغتيالات غير مرتبطة بالهدنة، إذ ترفع هذه الحوادث حصيلة المعارك و عمليات الإعدام الميداني التي يشهدها ريف درعا الغربي منذ 2017، 2012 إلى أكثر من 450 قتيلا، وسط اعتقاد المكتب بارتفاع هذا العدد في ظل غياب المعلومات عن مصير أعداد من المفقودين مجهولي المصير حتى الآن.

المنطقة الجنوبية تشهد انخفاض شديد في أعداد الشهداء نتيجة قصف قوات النظام سواء بالطيران أو بالاشتباكات، في حين تستمر حوادث الاغتيال والإعدام والاشتباكات المحلية لتزيد من أعداد الشهداء في المحافظة بالرغم من توقف المعارك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ