نظاهرات ضد "قسد" في ديرالزور ومطالبات بتحسين الوضع المعيشي
نظاهرات ضد "قسد" في ديرالزور ومطالبات بتحسين الوضع المعيشي
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٠

نظاهرات ضد "قسد" في ديرالزور ومطالبات بتحسين الوضع المعيشي

شهدت عدة مدن وبلدات خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف ديرالزور مظاهرات احتجاجية على سوء الأوضاع المعيشية، وتنديدا بالفساد المستشري في المجالس المحلية التابعة لها.

وطالب المتظاهرون إدارة "قسد" بإيجاد حلول عاجلة لارتفاع الأسعار وفقدان المواد الغذائية والأساسية من الأسواق.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن المظاهرات تخللها قطع للطرق الرئيسية بواسطة الإطارات، وأشاروا إلى خروج تظاهرات في كل من مدن وبلدات وقرى الشحيل والعزبة وجديد عكيدات والكسرة و محيميدة وزغير جزيرة والصبحة.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجا على سياسيات "قسد" وسوء الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة والانفلات الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة.

وكانت الإدارة الذاتية الكردية طالبت المجتمع الدولي عدم شملها بالعقوبات الاقتصادية بعد تفعيل قانون "قيصر"، معتبرة أن تأثير القانون سيكون على كل المناطق السورية، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت "الإدارة الذاتية" أن العقوبات "ستخلق تبعات سلبية ومشاكل كبيرة على مناطقنا، خاصة في ظل تحول مناطقنا لنقطة مهمة من أجل مقاومة الإرهاب وتنظيم داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ