نظام الأسد يواصل مساندة تنظيم الدولة في القلمون الشرقي والبادية الشامية
نظام الأسد يواصل مساندة تنظيم الدولة في القلمون الشرقي والبادية الشامية
● أخبار سورية ٢٨ مارس ٢٠١٧

نظام الأسد يواصل مساندة تنظيم الدولة في القلمون الشرقي والبادية الشامية

ساند نظام الأسد عناصر تنظيم الدولة في القلمون الشرقي والبادية الشامية بشكل واضح، حيث قامت قواته خلال الأيام الأخيرة بقصف مواقع الثوار في المناطق المحررة حديثا عدة مرات.

وأكد ناشطون على أن طيران الأسد الحربي شن اليوم غارات جوية على سرية التيس المحررة، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وكان الثوار قد أعلنوا يوم أمس عن سيطرتهم الكاملة على بئر القصب أحد أهم معاقل تنظيم الدولة بريف السويداء الشمالي، عقب انسحاب تنظيم الدولة من المنطقة، كما سيطروا أيضا على منطقة شنوان وبئر العورة وبئر القنيات ورجم الدولة ومنطقة الأصفر ومدرسة الرحيل، قبل أن يقوم نظام الأسد بقصف مواقع الثوار في المنطقة بعدة غارات وبقذائف المدفعية الثقيلة، حسبما ذكر ناشطون أيضا.

وتمكن الثوار بعد معارك عنيفة منذ صباح اليوم من السيطرة على منطقة تل دكوة في منطقة القلمون، حيث انسحب تنظيم الدولة من التلة ومحيطها بعد تكبيد قواته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وبتحرير تلة دكوة أصبح فك حصار القلمون الشرقي قريب المنال حيث لم يتبقى للتنظيم سوى استراحة السخنة وجبال المنقورة والعبدة والمحسة.

والجدير بالذكر أن الثوار من قوات أحمد العبدو وجيش الإسلام وأسود الشرقية وجيش العشائر أعلنوا عن إطلاق معركة "قادمون يا قلمون" لفك الحصار الكامل عنه، حيث تدور معارك عنيفة في محاور منطقة المحسا وجبل المنقورة بين الثوار وتنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ