نظام الأسد يهدد أهالي بلدة بريف القنيطرة باقتحامها من جديد
نظام الأسد يهدد أهالي بلدة بريف القنيطرة باقتحامها من جديد
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠٢١

نظام الأسد يهدد أهالي بلدة بريف القنيطرة باقتحامها من جديد

هدد نظام الأسد أهالي بلدة أم باطنة بريف القنيطرة مجددا، ملوحا بخيار اقتحام البلدة في حال رفضت عدة عائلات التهجير نحو الشمال السوري.

وقال ناشطون إن العميد "طلال العلي" مسؤول فرع سعسع التابع للأمن العسكري، هدد باقتحام البلدة يوم غد الجمعة، في حال عدم قبول عشرة عائلات التهجير للشمال السوري.

وذكرت مصادر أن العائلات التي يطالب نظام الأسد بتهجيرها، هي عائلات عناصر سابقين في الجيش الحر، ممن لم ينخرطوا في صفوف ميليشياته، كعقوبة لهم.

وشهدت البلدة منذ صباح اليوم الخميس حركة نزوح للمدنيين، خوفا من عملية عسكرية يشنها النظام، خصوصا في ظل الحشود العسكرية التي استقدمها الأخير للمنطقة.

والجدير بالذكر أن مساء يوم الجمعة الموافق للثلاثين من الشهر الماضي شهد قيام مجهولون بالهجوم على نقطة تابعة لقوات الأسد في محيط بلدة أم باطنة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وعلى خلفية اتهامها لأهالي البلدة بشن الهجوم، قامت قوات الأسد في اليوم التالي باستهداف منازل المدنيين في البلدة بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى، وهو ما دفع أهالي البلدة للنزوح منها.

وعاد أهالي البلدة إلى منازلهم حينها، بعد مفاوضات جرت بين وجهاء البلدة ولجان درعا المركزية من جهة ونظام الأسد من جهة أخرى، فيما قام الأخير آنذاك بالإفراج عن السيدات اللواتي تم اعتقالهن مع أطفالهن، أثناء محاولتهن النزوح من البلدة، باتجاه مدينة خان أرنبة.

ويتخذ نظام الأسد من الهجمات التي يشنها مجهولون في الجنوب السوري، ذريعة لاقتحام القرى والبلدات التي لا يملك فيها نفوذا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ