نظام الأسد ينعي وزير الدفاع الأسبق "علي حبيب" في طرطوس
نظام الأسد ينعي وزير الدفاع الأسبق "علي حبيب" في طرطوس
● أخبار سورية ٢٠ مارس ٢٠٢٠

نظام الأسد ينعي وزير الدفاع الأسبق "علي حبيب" في طرطوس

نعى نظام الأسد وزير الدفاع الأسبق العماد "علي حبيب"، إذ لقي مصرعه في قرية "المندرة" في منطقة صافيتا بريف مدينة طرطوس الساحلية، وذلك عبر صفحات رسمية تابعة لحزب البعث وأخرى موالية للنظام.

في حين نشرت القيادة العامة لجيش النظام النعوة التي تناقلتها صفحات موالية معلنةً مصرع "علي محمد حبيب محمود" في مستشفى الأسد الجامعي في الساحل السوري مسقط رأس الوزير الهالك.

وسبق أُعلن عن هروبه من النظام السوري وقد نفى التلفزيون الرسمي ذلك، إلا أنه ظهر بعد ذلك في الأراضي الفرنسية برفقة زوجته، بحسب وسائل الإعلام الغربية.

في حين اختفى "حبيب" آنذاك عن الظهور الإعلامي، وسط انتشار روايات عدة منها الخروج من مناطق سيطرة الأسد، كما تضمنت تلك الروايات أنباء عن اعتقاله من قبل النظام ومقتله في ظروف غامضة.

هذا وتعاقب عدة ضباط في جيش النظام على منصب وزير الدفاع الذي يحظى به الأكثر إجراماً من بين نظراءه، إذ شهدت سنوات السوريّة السورية تعيين أربعة وزراء في هذا المنصب.

وهم: "علي حبيب - داود راجحة - فهد الفريج"، وصولاً إلى المجرم "علي أيوب"، الذي تحول إلى مادة للسخرية بسبب إذلاله بعدة مواقف ظهر من خلالها عبر وسائل الإعلام، بالمقابل يشكل أسم "حبيب" سجلاً إجراماً بقيادته جيش النظام في الأشهر الأولى من اندلاع الثورة واجتياح جيش النظام للمدن والبلدات الثائرة.

يشار إلى أنّ العماد المجرم "علي حبيب" ولد في عام 1939 لعائلة علوية في طرطوس، وعُيّن حبيب وزيرا للدفاع في النظام عام 2009، فيما أقيل من منصبه كوزير للدفاع آواخر سنة 2011 عام انطلاقة الثورة السوريّة بوجه نظام الأسد الذي واجهها بالنار والقتل والتدمير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ