نظام الأسد يغدر برئيس لجنة "التسويات" بريف دمشق ويعتقل أبنه المنضوي بصفوف ميليشياته
نظام الأسد يغدر برئيس لجنة "التسويات" بريف دمشق ويعتقل أبنه المنضوي بصفوف ميليشياته
● أخبار سورية ١٥ مارس ٢٠٢٠

نظام الأسد يغدر برئيس لجنة "التسويات" بريف دمشق ويعتقل أبنه المنضوي بصفوف ميليشياته

أفاد موقع "صوت العاصمة" المتخصص بنقل الأحداث في العاصمة السوريّة دمشق ومحيطها تقريراً مفصلاً تحدث من خلاله عن حادثة اعتقال شاب تبين أنه نجل رئيس لجنة المصالحات بريف دمشق.

وبحسب المعلومات التي أوردها الموقع ذاته فإنّ مخابرات الأسد اعتقلت "سعيد مستو"، أبن نجل رئيس لجنة المصالحات في مدينة قدسيا بريف دمشق "عادل مستو"، إذ بات يقبع في سجن صيدنايا العسكري سيء الصيت.

ويعد "عادل مستو" من أبرز المسؤولين عن اتفاق التسوية والتهجير في مدينة قدسيا، كل هذا لم يمنع دورية تابعة لفرع الأمن العسكري، من اعتقال ولده مطلع الشهر الجاري، حسبما ذكر موقع "صوت العاصمة".

في حين نقل الموقع عن مصادر محلية أكدت أنّ الشاب تعرض للاعتقال عقب دخوله لفرع المرور في العاصمة دمشق، أثناء استخراجه أوراق ووثائق شخصية، على الرغم من إجراء ما يُسمى بـ "التسوية"، مع نظام اﻷسد.

ويشير التقرير إلى أنّ "مستو" انضم إلى صفوف ميليشيات مسلحة تابعة لقوات الأسد إذ بات يؤدي الخدمة الإلزامية في اللواء 101 التابع للحرس الجمهوري، الذي تنتشر مواقعه العسكرية في العاصمة السوريّة دمشق، فيما يعرف عن والده علاقاته المقربة من ضباط جيش النظام إبان الحصار المفروض على المنطقة.

ومن المعتاد رصد حالات مشابهة إذ سبق لاستخبارات النظام أن اعتقلت عدداً من أعضاء لجان المصالحات بريف دمشق الغربي، بعد توجيه تهم مختلفة بحقهم، منها قتل وخطف ضباط وبحسب الموقع المناهض للنظام فإنّ "مستو" يواجه تلك التهم عقب جولة من التحقيق والتعذيب في فرع الأمن العسكري.

يشار إلى أنّ نظام الأسد عمل على تشكيل عدد من الميليشيات المحلية قوامها من مناطق التسويات بإشراف روسي مباشر عقب إخضاع المناطق المحاصرة لاتفاق التسوية القاضي بتهجير الثوار ورافضي التسوية نحو الشمال السوري.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ