نصرة لحلب ... وقفة لـ"علماء المسلمين" أمام مقر للأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية
نصرة لحلب ... وقفة لـ"علماء المسلمين" أمام مقر للأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠١٦

نصرة لحلب ... وقفة لـ"علماء المسلمين" أمام مقر للأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية

نظمت هيئة علماء المسلمين في لبنان، أمس الجمعة، وقفة أمام أحد مقار الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، تنديدا بالقصف العشوائي الذي يقوم به طيران الأسد والطيران الروسي ضد أحياء مدينة حلب.

وشارك بالوقفة التي نظمت أمام المقر الرئيسي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، في بيروت، تحت عنوان "نصرة لحلب الصمود"، المئات من الدعاة وعلماء الدين من مختلف المناطق اللبنانية، رافعين أعلام الثورة السورية، ومرددين شعارات تطالب بوقف هجمات الأسد "الوحشية الهمجية" ضد السوريين عامة وفي حلب خاصة.

وبحسب مراسل وكالة الأناضول، رفع المشاركون لافتات منددة بالصمت العالمي تجاه ما تتعرض له حلب، ومستنكرة الدعم الروسي والإيراني لنظام الأسد، ومن اللافتات المرفوعة المرفقة مع صور ما يحدث في حلب "أهل حلب صامدون.. والكل صامتون"، و"فقط في حلب يقصف الأطفال بأسلحة تكد الجبال".

عماد الحوت، النائب عن الجماعة الإسلامية في مجلس النواب اللبناني، شدد في كلمته على هامش الوقفة على أن "حلب تتعرض لحرب إبادة شاملة، من أجل فرض حل عسكري جائر"، لافتا الى أن "المجازر في حلب كشفت الوجه الزائف للضمير الإنساني".

وتابع أن "الشعب السوري مستمر في ثورته ضد المحتلين الروس والإيرانيين حتى تحقيق أهدافه"، معتبرا أن "ما تقوم به قوات التحالف الروسي الإيراني في حلب، هي أعمال إرهابية"، وأعرب الحوت عن "الدعم الكامل للموقف التركي الداعي لإقامة منطقة آمنة في سوريا من أجل حماية السوريين وتثبيتهم في أرضهم".

يشار الى أن تركيا ترى أن "إقامة منطقة آمنة، فرصة لإنقاذ أرواح السوريين، والحد من استهداف روسيا والنظام لمناطق المدنيين"، بحسب تصريحاتٍ سابقة أدلى بها الناطق باسم رئاستها، إبراهيم قالن.

من جانبه، قال رئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ أحمد العمري، إن "الدب الروسي والإيراني المجوسي، يحرقان سوريا بكل ما فيها"، منتقدا مجلس الأمن الدولي "الذي من المفترض به أن يمثل الأمن والعدالة للناس".

واعتبر العمري في كلمته على هامش الوقفة، أن "كل الدول الممثلة في مجلس الأمن تحولت إلى شهود زور وهي تسكت عمّا يحصل في سوريا وحلب، ضد الشعب السوري الذي طالب بالحرية والكرامة"، ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الروسي أو الإيراني حول ما جاء على لسان الحوت والعمري.

أما رئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان، الشيخ أبو بكر الذهبي فقال في كلمته إن "انتفاضة الشعب السوري مستمرة حتى تحقيق الحرية"، متوجها لأمريكا وروسيا وإيران بالقول: "ستلعنكم آهات الأطفال الرضع، ستأرقكم صرخات الثكالى، ستلاحقكم لعناتهم في الليل والنهار، ويوم المحشر والحساب".

وتأتي الوقفة في سياق جملة من الفعاليات، التي بدأتها منظمات مجتمع مدني وجهات دولية وإسلامية نصرة لحلب التي تتعرض منذ أيام لقصف جوي عنيف من طيران الأسد وروسيا خلف مئات القتلى والجرحى.

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دعا في بيان أصدره قبل أيام، الأمتين الإسلامية والعربية والعالم الحر إلى "إعلان الغضب العالمي" يوم الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول(اليوم) تحت شعار "اغضب لحلب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ