الإرهابي "نصر الله" يتساءل: هل يستطيع الحريري العودة من السعودية إلى لبنان أم أنه موقوف؟
الإرهابي "نصر الله" يتساءل: هل يستطيع الحريري العودة من السعودية إلى لبنان أم أنه موقوف؟
● أخبار سورية ٥ نوفمبر ٢٠١٧

الإرهابي "نصر الله" يتساءل: هل يستطيع الحريري العودة من السعودية إلى لبنان أم أنه موقوف؟

أبدى الأمين العام لحزب الله اللبناني، "حسن نصر الله"، اليوم الأحد، استغرابه من الاستقالة المفاجئة لرئيس الحكومة اللبنانية، "سعد الحريري"، وتساءل "هل يستطيع العودة من السعودية إلى لبنان أو أنه موقوف لديها".

وأكد نصر الله أنه لا وجود لأي سبب داخلي في لبنان يدفع الحريري للاستقالة "المفاجئة"، مشيراً إلى أن حزبه "لن يدخل في نقاش المضمون السياسي لبيان الاستقالة، لأنه سعودي"، مستنكراً أن شكل الاستقالة "يكشف عن طريقة وأسلوب التدخل السعودي في الشؤون اللبنانية".

وغادر الحريري لبنان متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية الجمعة، واستقال السبت في بيان متلفز فاجأ السياسيين اللبنانيين.

وتساءل نصر الله، "عن مكان وجود رئيس الحكومة اللبنانية، بعد أن تم اعتقال عدد من الأمراء السعوديين، مشيراً إلى انه "ننتظر عودة سعد الحريري الخميس القادم إلى لبنان (إذا سُمح له بالعودة)".

وقدم رئيس الحكومة اللبنانية، "سعد الحريري"، استقالته من منصبه، أمس السبت، بعد تأكيده رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، مؤكداً أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع  ولن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة"، معرباً عن خشيته من التعرض للاغتيال.

وأشار نصر الله إلى أنه "قبل أيام تحدث أحد المسؤولين السعوديين وأطلق تصريحات بحق لبنان وحزب الله وتحدث عن تطيير حزب الله من الحكومة وهدد وأرعد وقيل إنه تم استدعاء الحريري على عجل للسعودية وهذا خبر أكيد لأنه ألغى مواعيده وسافر للسعودية".

وكان الحريري قد زار السعودية قبل أيام،  والتقى بولي العهد "محمد بن سلمان" ومسؤولين آخرين.

وتابع أن "خبر الاستقالة صدر عن قناة العربية في بيان مسجل حصراً على العربية وأيضاً شكل الإعلان والنص والمضمون رآه الجميع وهذه هي المعطيات. حتى الآن لا يعلم أحد بالضبط ماذا جرى بعد سفر الحريري للسعودية وهذا يجب التوقف عنده إذ ما بين تأييد الاستقرار والحكومة إلى دفعة واحدة استقالة بهذا الشكل".

وأضاف: "إننا في حزب الله نقول: أولاً نحن لم نكن نتمنى أن تحصل الاستقالة وكنا نرى أن الأمور تسير بشكل معقول والكل يلتقي في الحكومة ويتم مناقشة مختلف المسائل المطروحة ونعتقد أن الحكومة كانت تملك القدرة على الاستمرار ومراكمة الإنجازات حتى إجراء الانتخابات النيابية المقبلة وكانت الحكومة قادرة على إجراءها".

وحول مضمون البيان، قال "لن نعلق ولن نناقش المضمون السياسي فيه رغم وجود اتهامات قاسية ونحن نعتقد أن النص نصاً وبياناً سعودياً وإذا ما أردنا النقاش فيجب أن يكون السعودي هو الطرف بالنقاش وليس الحريري".

وتابع "السعودية ليست راضية عن الأداء السياسي للحريري وتريد استبداله بأحد الصقور الذي ينفذ لها ما تريده؟ أم السبب وجود خطة للسعودية للهجوم على لبنان وهذه خطوة في سياق معركة كبيرة؟ يجب أن ننتظر لنرى الأمور هكذا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ