"نصر الله" يؤكد استسلام تنظيم الدولة .. والمطرانيين المختطفين ليسوا لدى التنظيم
"نصر الله" يؤكد استسلام تنظيم الدولة .. والمطرانيين المختطفين ليسوا لدى التنظيم
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

"نصر الله" يؤكد استسلام تنظيم الدولة .. والمطرانيين المختطفين ليسوا لدى التنظيم

اعتبر الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، "حسن نصر الله"، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين، أن نتيجة المعركة مع تنظيم الدولة على الحدود السورية هي استسلام التنظيم بالمعنى العسكري والسياسي.

وقال نصر الله، "لم نكن نحن ولا الجيش اللبناني في وارد وقف إطلاق النار، إلى أن وجد داعش نفسه في المربع الأخير، وعندما طرح داعش أمر التفاوض عرضنا شروطنا".

وأوضح نصر الله أنه كان من بين شروط الحزب كشف مصير العسكريين وتسليم أجساد كل المقاتلين القتلى، الذين لقوا مصرعهم على الجبهة، وإطلاق سراح المطرانين المختطفين والإعلامي سمير كساب.

وأشار إلى أن جواب تنظيم الدولة  كان بأن المطرانين المخطوفين وكساب ليسوا لدى التنظيم، وأن لديه الأسير أحمد معتوق و3 جثث للحزب في القلمون.

وأكد نصر الله أن الجيش "كان قادرا على تحرير جنوده لكن القرار السياسي الخانع تركهم لدى داعش".

وأضاف نصر الله "نحن أمام تحرير شامل للأراضي اللبنانية وتأمين الحدود مع سوريا بالكامل".، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للمغادرين في إطار الاتفاق مع تنظيم الدولة يبلغ 670 شخصا، منهم 331  مدنيا و26 جريحا و308 مسلحين بالسلاح الفردي.

وخاض الجيش اللبناني خلال الأيام الماضية معركة أطلق عليها "فجر الجرود" ضد تنظيم الدولة، في أطراف بلدات رأس بعلبك والقاع على الحدود السورية، بالتزامن مع إعلان حزب الله ونظام الأسد بدء معركتهم في القلمون الغربي من الجانب السوري ضد تنظيم الدولة، انتهت باتفاق خروج عناصر التنظيم من المنطقة الحدودية إلى شرق سوريا، بعد تسليمه 8 جثث لعناصر الجيش اللبناني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ