نتنياهو ينفي نية الاحتلال الإسرائيلي شن حرب على إيران
نتنياهو ينفي نية الاحتلال الإسرائيلي شن حرب على إيران
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠١٨

نتنياهو ينفي نية الاحتلال الإسرائيلي شن حرب على إيران

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، اليوم الثلاثاء، سعي إسرائيل لحرب مع إيران وذلك بعد يوم من كشفه ما وصفه بأنه دليل على أنشطة نووية سرية في إيران مما يعد انتهاكاً للاتفاق النووي مع القوى العالمية.

ورداً على سؤال عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لحرب مع إيران، قال نتنياهو في مقابلة مع قناة (سي.إن.إن) "لا يسعى أحد وراء مثل هذا التطور. إيران هي التي تغير القواعد في المنطقة".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه كشف "وثائق الأرشيف السري التابع للبرنامج النووي الإيراني"، واصفاً الاتفاق النووي الإيراني بأنه قائم على "الأكاذيب".

تأتي تصريحات نتنباهو بعد تسريبات معلومات على لسان مسؤولين أمريكيين، تفيد بأن "إسرائيل" تستعد لعمل عسكري يستهدف إيران، بحسب ما ذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية،

وجاء في التصريحات أن "تل أبيب" تسعى للحصول على دعم أمريكي لشن عملية عسكرية تستهدف فيها إيران على خلفية برنامجها النووي.

وأفاد المسؤولون بأن الغارة الأخيرة على مدينة حماة شمالي سوريا نفذتها "إسرائيل"، لافتين إلى أن هذه الغارة "تمثل إشارة على حرب وشيكة بين إيران وإسرائيل".

وسقطت صواريخ، مساء الأحد، على مواقع تابعة لقوات العدو الإيراني في اللواء 47 الواقع على جبل معرين جنوب حماة، ومنطقة سحلب ونهر البارد غربي حماة، والتي أدت لمقتل ما لا يقل عن 40 عنصرا وجرح أكثر 100 آخرين

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ