نتنياهو لـ بوتين: يجب على إيران أن تخرج من سوريا
نتنياهو لـ بوتين: يجب على إيران أن تخرج من سوريا
● أخبار سورية ١٢ يوليو ٢٠١٨

نتنياهو لـ بوتين: يجب على إيران أن تخرج من سوريا

قال رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إنه "يجب على إيران أن تغادر سوريا"، وذلك خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بموسكو، حسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو الذي بدأ، الأربعاء، زيارة تستمر يومين، إلى روسيا، هي الثانية خلال شهرين.

وقال نتنياهو في مستهل اللقاء، إنه "من البديهي أن المحادثات بيننا تتمحور حول سوريا وإيران،.. موقفنا معروف وهو يقضي بأنه يجب على إيران أن تغادر سوريا، هذا ليس بجديد بالنسبة لكم".

وأضاف: "ينبغي أن أقول لكم إنه وقبل عدة ساعات خرقت طائرة سورية من دون طيار المجال الجوي الإسرائيلي، اعترضناها وسنواصل العمل بحزم ضد أي تقطر للنيران وضد أي اختراق لمجالنا الجوي أو لأراضينا، نتوقع من الجميع أن يحترموا هذه السيادة".

وأكد نتنياهو أن "التعاون بين إسرائيل وروسيا، يشكل مكونًا رئيسيًا في منع اشتعال الأوضاع وتدهورها".

والتقى نتنياهو، الثلاثاء، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين في تل أبيب.

وكان نتنياهو صرح مؤخرًا، بأن زياراته لموسكو تهدف لـ"ضمان مواصلة التنسيق الأمني بين الطرفين، وبالطبع بحث التطورات الإقليمية".

وتخشى إسرائيل من أن يوسع جيش النظام عملياته في الجنوب السوري من أجل استعادة بلدة القنيطرة الاستراتيجية في مرتفعات الجولان، والموجودة في منطقة عسكرية تأسست عام 1974 بعد الحرب العربية الإسرائيلية عام 1973.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ