نتنياهو: سنواصل ممارسة الضغوط على النظام الإيراني واتفاقه مع نظام الأسد لن يردعنا
نتنياهو: سنواصل ممارسة الضغوط على النظام الإيراني واتفاقه مع نظام الأسد لن يردعنا
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠١٨

نتنياهو: سنواصل ممارسة الضغوط على النظام الإيراني واتفاقه مع نظام الأسد لن يردعنا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستستمر في ممارسة الضغوط على النظام الإيراني، وأن الاتفاق الإيراني مع نظام الأسد لن يردعها.

وصرح نتنياهو خلال مراسم تسمية مدينة البحوث النووية في ديمونا باسم رئيس الوزراء والرئيس الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز، بأن من يهدد بلاده بالإبادة يعرض نفسه لخطر مماثل، ولن يحقق غايته في أي حال من الأحوال، وبأن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بمنتهى الحزم والقوة ضد المحاولات الإيرانية لنصب قوات وأسلحة متقدمة في سوريا.

ونقلت القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم، على لسان بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستواصل بذل الجهود ضد نظام إيران "الخطير"، وبأن ثمار الضغوط الإسرائيلية على طهران، ظهرت خلال تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي قال إن الكثير من الإيرانيين فقدوا ثقتهم في مستقبل إيران، وفي قوتها بسبب استئناف العقوبات الاقتصادية.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن نتنياهو هدد إيران بأنه سيعمل على إحباط التموضع العسكري الإيراني في سوريا. ولن يكف عن العمل على تحقيق هذا الهدف، فضلا عن إلغاء الاتفاق النووي الإيراني.

وسبق وقال كاتب إسرائيلي بارز إن الولايات المتحدة شكلت طاقما مشتركا مع إسرائيل لتطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران.

وذكر المحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، ظهر اليوم، أن موشيه كحلون وزير المالية الإسرائيلي زار الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، والتقى بنظيره الأمريكي، ستيفن منوتشين، وقررا معا تكوين طاقم مشترك لتطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران.

وأكد الكاتب الإسرائيلي في إذاعة "صوت إسرائيل" في تغريده له على صفتحه الرسمية على "تويتر"، أن الطاقم الأمريكي الإسرائيلي المشترك سيهتم بتطبيق العقوبات على "الهايتك" الإيراني.

ويشار إلى أن ترامب قرر الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، والعودة إلى تطبيق فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ