ناقلات إيرانية تتجاوز عقوبات واشنطن وتصل سواحل سوريا لتزويد النظام بالوقود
ناقلات إيرانية تتجاوز عقوبات واشنطن وتصل سواحل سوريا لتزويد النظام بالوقود
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢١

ناقلات إيرانية تتجاوز عقوبات واشنطن وتصل سواحل سوريا لتزويد النظام بالوقود

كشفت مواقع إعلام موالية لنظام الأسد، عن وصول ثلاث ناقلات نفط إيرانية، إلى السواحل السورية، متجاوزة العقوبات الأمريكية، تمهيداً لتفريغ حمولتها من النفط في مصفاة بانياس، في وقت يعاني فيه النظام من ضائقة كبيرة بسبب انقطاع الوقود.

ولفتت تلك المصادر إلى أن الكميات الواصلة ستغطي احتياجات السوق المحلية من البنزين والمازوت والفيول والغاز لقرابة شهرين، مع توقع استمرار وصول الناقلات، كما أن ذلك سيعيد الحياة لمصفاة "بانياس" التي توقف إنتاجها لقرابة شهر إثر انقطاع وصول التوريدات الخام، بسبب العقوبات المفروضة على النظام السوري.

وتعاني مناطق سيطرة النظام انقطاع شبه تام للوقود، أثر ذلك بشكل واسع على المدنيين، وخلق حالة شلل كبيرة في المواصلات والتنقلات حتى ضمن المدينة الواحدة، وسط أوضاع اقتصادية شديدة تواجه المدنيين، بينما يواصل النظام سياساته التعسفية بحقهم.


وسبق أن كشف موقع "تانكر تراكرز" المتخصص في تعقب سفن النفط، أن ناقلة إيرانية على متنها مليون برميل من النفط في طريقها إلى سوريا عبر قناة السويس، وذكر أن الناقلة تحتاج 3 أيام للوصول في حال لم يطرأ أي جديد، معتبراً أنها جزء من أسطول أكبر من الناقلات المتجهة إلى بانياس في سوريا.

يأتي ذلك بعد إعلان نظام الأسد عبر "وزارة النفط والثروة المعدنية" التابعة له ترشيد توزيع المحروقات بسبب تعطل قناة السويس، الأمر الذي أثار سخرية عبر الصفحات الموالية للنظام لا سيّما مع أن أزمة المحروقات تتفاقم بمناطق سيطرة النظام قبل توقف القناة البحرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ