نائب رئيس الائتلاف يتهم إيران بالوقوف وراء الاغتيالات في درعا
نائب رئيس الائتلاف يتهم إيران بالوقوف وراء الاغتيالات في درعا
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٩

نائب رئيس الائتلاف يتهم إيران بالوقوف وراء الاغتيالات في درعا

اتهم نائب رئيس الائتلاف الوطني، عقاب يحيى، إيران بالوقوف وراء تصاعد وتيرة الاغتيالات في محافظة درعا، لافتاً إلى أن ذلك يتك عبر تواطؤ أجنحة في نظام الأسد الذين أدمنوا على ملاحقة وتصفية المعارضين.

وأوضح يحيى أن إيران لا تزال تصر على حجز موطئ قدم لها في الجنوب السوري، مؤكداً أن ما يحدث في درعا يوضح محدودية قدرة القوات الروسية وعجزها عن مواجهة النهج الإيراني، ويُظهر أيضاً الضعف الروسي في الالتزام بتنفيذ المعاهدات والقرارات الدولية.

ودعا يحيى المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات بمحافظة درعا، وفتح تحقيق دولي بما يحصل من جرائم، ونقل الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة كافة مرتكبي جرائم الحرب.

وكانت شهدت محافظة درعا خلال شهر أيلول الماضي أحداثاً صادمة، بعد تزايد حالات الاغتيال التي طالت مدنيين وعسكريين، ليسجل 38 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 14 أخرين.

وبحسب مكتب توثيق الشهداء في درعا فإن من بين القتلى، 12 مقاتلاً كانوا ضمن صفوف الفصائل العسكرية، تسعة منهم التحقوا بقوات النظام بعد سيطرتها على المنطقة في تموز العام الماضي.

وأشار المكتب إلى أن قسم المعتقلين والمختطفين، وثق ما لا يقل عن 22 معتقلًا ومختطفًا، والعديد من حالات الاختطاف والاعتقال التي تنتهي بـ التعذيب أو الإعدام الميداني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ