ميليشيات النظام تعتقل عشرات الشبان من مدينة دوما بريف دمشق
ميليشيات النظام تعتقل عشرات الشبان من مدينة دوما بريف دمشق
● أخبار سورية ١٦ يوليو ٢٠٢٠

ميليشيات النظام تعتقل عشرات الشبان من مدينة دوما بريف دمشق

وثقت مصادر محلية اعتقال أكثر من 40 شاباً من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية وذلك على يد دوريات تابعة لفرع أمن الدولة أحد أبرز أفرع مخابرات الأسد، خلال منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وقالت شبكة "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة لقسم شرطة مدينة دوما شاركت في الحملة المذكورة، مشيرةً إلى أنها استهدفت عدد من المطلوبين بقضايا أمنية، وآخرين من المتخلفين عن الالتحاق بجيش النظام لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وبحسب المصادر فإن الدوريات نقلت جميع المعتقلين إلى مبنى فرع أمن الدولة في دوما، ليتم تسليم المتخلفين منهن للشرطة العسكرية لسوقهم للتجنيد الإجباري، وفق ما نقلته شبكة "صوت العاصمة".

وسبق أن قالت شبكة "صوت العاصمة"، المحلية إن ما لا يقل عن 112 شاب اعتقلوا من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، وذلك في فترة زمنية قصيرة حيث شملت عملية التوثيق الاعتقالات منذ بداية شهر حزيران الفائت وحتى 22 من الشهر ذاته.

وقالت الشبكة إن مخابرات النظام والأفرع الأمنية التابعة لها شنت حملات دهم واعتقال طالت عشرات الشبان من أبناء المدينة، بهدف التجنيد الإجباري في صفوف جيش النظام.

وتزايدت حملات المداهمات والاعتقالات التعسفية ضد السكان في المدينة حيث داهمت مخابرات النظام مؤخراً، أكثر من 40 منزل سكني في مدينة دوما، واعتقلت خلالها قرابة الـ 30 شاباً من أبناء المدينة، الأمر الذي تكرر خلال الأيام القليلة الماضية.

يُضاف إلى ذلك حملات التجنيد الإجباري عبر الحواجز المحيطة حيث يجري اعتقال الشبان المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام، لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وبهذا ترتفع حصيلة ما وثّقه موقع "صوت العاصمة"، إلى أكثر من 700 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بتهم مختلفة تتخذها ميليشيات الأسد لتبرير هذه الانتهاكات بحق المدنيين.

في حين تخضع المدينة لتشديد أمني كبير حيث تقوم دوريات عسكرية وأمنية بإنشاء حواجزها في الشوارع الرئيسية من المدينة وأخضعت جميع المارة لعمليات الفيش الأمني الذي طالما يسفر عن اعتقالات بتهم مختلفة.

هذا ونفذت ميليشيات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها عدة حملات دهم واعتقال طالت مناطق متفرقة قرب العاصمة السورية ومحيطها، نتج عنها اعتقال عشرات الأشخاص منذ بداية العام الجاري بتهم وحجج مختلفة، تزعم أن بعضها تتعلق بـ "الإرهاب"، التهمة الأكثر رواجاً التي يتبعها عمليات التعذيب التنكيل بالمعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ