ميليشيات إيران تستولي على منازل المدنيين بمحافظة ديرالزور
ميليشيات إيران تستولي على منازل المدنيين بمحافظة ديرالزور
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠١٩

ميليشيات إيران تستولي على منازل المدنيين بمحافظة ديرالزور

نفذت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية حملة واسعة في محافظة ديرالزور للاستيلاء على منازل المدنيين ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد.

وقال ناشطون في شبكة "ديرالزور 24" إن الحملة تركزت على المدن الكبيرة في ديرالزور كمركز مدينة ديرالزور ومدينتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي.

وأكد ذات المصدر أن الحملة شملت استيلاء الميليشيات المدعومة إيرانياً أيضاً على بعض المقرات الأمنية المهجورة والمديريات الحكومية.

ولفت المصدر إلى أنّ ميليشيا حزب الله رفقة قوات الحرس الجمهوري سيطرت على عشرات المنازل المهجورة في منطقة شارع النهر في مركز مدينة ديرالزور من بداية جامع أنس بن مالك إلى جسر البعث سابقاً، بالإضافة لعددٍ من المنازل في حي العرضي و شارع بورسعيد المقابل للجبل.

وسيطرت ميليشيات يتقدمها عناصر حزب الله الإرهابي على عشرات المنازل خلف مدرسة الصناعة مباشرة بحي الصناعة في مدينة الميادين، حيث تعود ملكية هذه المنازل لمدنيين من بلدة الشحيل بريف ديرالزور، كما استولت على منازل مدنيين في منطقة الكورنيش، بالإضافة لسيطرتها على مبنى التنمية الريفية ومبنى مؤسسة الإسمنت بحي الطيبة.

كما سيطرت الميليشيات على عددٍ من المنازل في محيط مسجد النور منها منزل الدكتور محمد الشعيبي.

وفي مدينة البوكمال سيطرت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حركة النجباء على عدد من المنازل بحي طويبة جنب مسجد الحسين ومنازل أخرى بجانب المربع الأمني منها منزل حسني ويوسف وحسان الحباشات وعبدالله الفتحي، كما استولت على عدد من المنازل بحي الكتف الملاصق للنهر وأخرى بحي الجمعيات الذي أصبح شبه محتل بالكامل من قبل تلك الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ